مؤتمر صحفي لاتحاد مثقفي غرب كردستان حول عقد مؤتمره الخامس

36

untitled-1خاص – Buyerpress

عقد اتحاد مثقفي غرب كردستان اليوم الجمعة السادس عشر من كانون1/ديسمبر مؤتمراً صحفياً للإعلان عن موعد مؤتمرهم الخامس والذي سيعقد في قامشلو هذا الشهر.

ورحّب عضو الاتحاد الفنان رشيد حسو بالإعلام وبيّن أن الاتحاد الذي تأسس منذ العام  2004 وهم الآن يعملون على عقد المؤتمر الخامس, وجعل روجآفا مركزا رئيسيا له.

من جهته قال الشاعر أحمد الحسيني أن هذا للقاء هو لإعلان موعد المؤتمر الخامس للاتحاد والذي سيعقد في الساعة العاشرة من يوميْ الثالث والرابع والعشرين من هذا الشهر في صالة الروابي في قامشلو.

وأضاف الحسيني أن هذا المؤتمر هو لمناقشة النظام الداخلي, وأسباب استمراره ليومين هو لمناقشته بشكل موسّع ودون إسراع في اتخاذ أي قرار.

كما أوضح الحسيني أن أبواب المؤتمر مفتوحة لجميع المثقفين للانضمام ومناقشة كافة الأمور, وشكر جميع من ساهموا في تأسيسه منوّهاً أن المشروع بدأ يعطي ثماره.

وأشار الحسيني أنه من اليوم الأول كان قرار الاتحاد أن لا نجعل من حدود االسياسة أي عائق لتواصلنا مع بعض, بل الهدف وضع ثوب السياسة جانباً, والعمل معا بغض النظر عن الاتجاه السياسي لأي عضو.

وقال عضو الاتحاد مزكين كمو أن التعامل في المجتمع الكردي يمرّ دوما بصراعات, وسنحاول إزالة هذه الصراعات, وأشار إلى الخطوة الأولى في هذا المجال وهو وضع العلمين الكرديين على حدّ وصفه.

وأضاف كمو أنه ستعترضهم الكثير من العقبات بالتأكيد, ولكنهم سيحاولون زرع الأمل في نفوس شعبنا, في روجآفا. منوّهاً أنه يلزمهم فقط المزيد من الصبر, فالعلمين الكرديين يمثلهما, وتحتهما استشهد شبابنا, فأي معنى لأن نبعدهما عن بعض, بل العكس سنحاول أن نقربهما قدر الامكان, لإزالة أسباب هذا الصراع وتلك الخلافات حسبما أشار.

 

التعليقات مغلقة.