المتحدث باسم رئاسة إقليم كردستان: من ينوي احتلال كردستان مصيره لن يكون أفضل من داعش

44

imagethumb

KDP.info- Buyerpress

رداً على تصريحات قيس الخزعلي الذي يترأس مجموعة مسلحة تحت مسمى عصائب أهل الحق، والذي صرح في إحدى المقابلات التلفزيونية مع قناة الرشيد الفضائية، بتصريحات غير مسؤولة وغير لائقة بحق كردستان والپێشمرگة ورئيس إقليم كوردستان ومرحلة ما بعد داعش، أعلن المتحدث باسم رئاسة إقليم كردستان بأن مصير الخزعلي والذين يحملون أفكاراً مشابهة ومن في نيته احتلال كوردستان لن يكون أفضل من مصير داعش، ولن يطأ قدمهم كردستان ليقتلوا الناس ويذبحون على الهوية والمذهب كما فعل داعش.

نص تصريح المتحدث الرسمي باسم رئاسة إقليم كردستان:

” لقد أدلى قيس الخزعلي رئيس مجموعة عصائب اهل الحق المسلحة خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة الرشيد ببعض الآراء والتصريحات غير المسؤولة وغير المقبولة حول كردستان والپێشم‌رگة، والسيد رئيس إقليم كردستان ومرحلة ما بعد داعش معتقداً أن المشكلة الكبرى في عراق مابعد داعش هم الكرد.

إن هذه ليست المرة الأولى التي يدلي بها هذا الرجل بمثل هكذا تصريحات تهديدية إزاء شعب كردستان. نأمل أن تكون هذه التصريحات اللامسؤولة تعبر عن رأيه الشخصي وميليشياته، ونحن لا نعتقد بأنه يمثل الحشد الشعبي، كما نطالب رئاسة الحشد الشعبي إعلان موقفهم بشأن تصريحات الخزعلي.

ان شعب كردستان والپێشمرگة لن يطمعوا بأرض الآخرين ولم يهاجموا أحداً في عقر داره. ومن هاجم كردستان وأرضها بنية احتلال أرض كردستان فقد هزم واندحر بالمحصلة النهائية.

ونحن على ثقة بأن من ينوى احتلال كردستان أمثال الخزعلي ومن شابهه فمصيرهم سوف لن يكون أفضل من مصير داعش، وليس بإمكانهم أن يطؤوا أرض كردستان ويقتلون ويذبحون المواطنين على الهوية والمذهب كما يفعل داعش.

د.اميد صباح

المتحدث الرسمي باسم رئاسة إقليم كوردستان

14ـ 12ـ 2016

التعليقات مغلقة.