البدء بالمرحلة الثانية لحملة غضب الفرات ستعلن خلال ايام

23


قررت قوات سوريا الديمقراطية البدء بالمرحلة الثانية لحملة غضب الفرات، بالإضافة إلى افتتاح مكاتب للقوات في المناطق المحررة، وذلك خلال اجتماعهم.

وعقد المجلس العسكري لقوات سوريا الديمقراطية اليوم اجتماع موسعاً شارك فيه قادة المجالس والقوات المنضوية تحت سقف قوات سوريا الديمقراطية.

وخلال الاجتماع ناقش قادة القوات الوضع السوري من الناحية العسكرية والسياسية، حيث أشار القادة بأن ضعف المعارضة السورية المسلحة في سوريا سببها الاتفاقات الدولية وخاصة التي قامت بها تركيا مؤخراً، منوهين بأن تركيا تتجار بالمعارضة المسلحة وباعتهم لترسيخ مطامعها والوصول إلى مآربها في الشمال السوري، وهذه الاتفاقات كانت  سبباً من اسباب تقدم النظام البعثي في حلب وباقي المناطق.

واوضح القادة المجتمعون أن درع الفرات ليس درع الفرات وانما هو درع تركيا.

كما نوه القادة أن الانتصارات التي حققوها في الشمال السوري كان لها صداً كبيراً من الناحية العسكرية والسياسية في سوريا، وعلى كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وقالوا بأن هذه الانجازات تحققت بفضل دماء الشهداء ومقاومة قادة ومقاتلي ق س د، وأنه  بالرغم من الهجمات التي تتعرض لها قوات سوريا الديمقراطية تمكنوا من تحقيق انجازات كبيرة في حملاتهم.

ونوه القادة أن علاقاتهم مع التحالف الدولي ضد الإرهاب قوية في تطور مستمر.

وبخصوص حملة الرقة أكد القادة بان حملتهم جاءت بناء على طلب أهالي المنطقة وبالتنسيق مع قوات التحالف الدولي، وأشاروا بأنهم قادرين على تحرير الرقة وكافة المناطق السورية الأخرى من الإرهاب.

كما ناقش القادة الوضع التنظيمي للقوات وتطورها وخاصة بعد انضمام الكثير من الفصائل الوطنية المسلحة إلى قواتهم، وأشاروا إلى ضرورة تعزيز الجانب التنظيمي لقوات سوريا الديمقراطية.

وخلال الاجتماع قرر القادة الاستعداد للبدء بالمرحلة الثانية لحملة غضب الفرات لتحرير الرقة بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي، وأنهم سيعلنون عن المرحلة الثانية خلال الايام القليلة القادمة عبر مؤتمر صحفي، مؤكدين بأن الذين سيشاركون في هذه الحملة هم أهالي المنطقة والسوريين، ولن يسمحوا لأي قوى خارجية المشاركة في هذه الحملة.

ومن الجانب التنظيمي قرر القادة عقد اجتماع في الأيام القادمة لافتتاح مكاتب تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في المناطقة المحررة، مفيدين بأن هذه المكاتب سيكون هدفها تنظيم الفصائل والتنسيق بينها، بالإضافة إلى تسيير الامور التنظيمية الخاصة بالقوات.

ويذكر ان اجتماع المجلس العسكري لقوات سوريا الديمقراطية عقد صباح اليوم في مقر القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية بمدينة حسكة بحضور قادة قوات ” وحدات حماية الشعب، وحدات حماية المرأة، قوات الصناديد، مجلس منبج العسكري، مجلس الباب العسكري، مجلس دير الزور العسكري، مجلس جرابلس العسكري، المجلس العسكري السرياني، تجمع ألوية الجزيرة، غضب الفرات، جيش الثوار، وثورا الرقة”، واستمر لأكثر من 8ساعات.

hsk-civina-qsd-9 hsk-civina-qsd-3 hsk-civina-qsd-2 hsk-civina-qsd-10-620x364

وكالة هاوار

التعليقات مغلقة.