مقتل 100 سوري طعناً وإغراقاً في رحلة تهريب بحرية

21

كشفت السلطات الإيطالية عن مقتل أكثر من 100 مهاجر سوري، كانوا على متن مركب متجه من تونس إلى السواحل الإيطالية، وذلك بعد أن اعتقلت السلطات خمسة أشخاص متهمين بالقتل.

وقال شهود كانوا على المركب القادم من تونس، بأن أحداث مروعة شهدها المركب الذي يحمل لاجئين أغلبهم سوريون، بحسب صحيفة ديلي تلغراف.

وذكر الشهود بأن المهاجرين اقتتلوا فيما بينهم، بعد أن خرجت مجموعة مذعورة كانت مختبئة في قلب المركب بسبب شعورهم بالاختناق، مطالبين بالعودة إلى تونس، واشتبكوا مع المجموعة التي فوق سطح المركب وجرى رمي 50 منهم في البحر فيما تم طعن 60 آخرين قبل رميهم بالبحر.

واعتقلت السلطات الإيطالية، فلسطيني وآخر سعودي، وشخصين من المغرب وآخر سوري مع مهربين تونسيين، بتهم القتل بعد أن عثر على جثة 30 شخصاً بينهم طفل كانت محتجزة في غرفة المحرك، ويبدو أنهم ماتوا اختناقاً في المركب الذي كان يحمل 560 شخصاً من المهاجرين غير الشرعيين أغلبهم من سوريا.

وكانت مالطا قد عثرت على 29 جثة فى قارب من خشب قبالة لامبيدوزا الواقعة بين تونس وصقلية، فى حين تحدثت سلطات الإغاثة الايطالية عن مقتل طفل سوري لم يتجاوز السنة من العمر.

وتحدثت السلطات في ايطاليا ومالطا عن حصيلة أولية من 19 مهاجراً فارقوا الحياة فى القارب وتوفي آخر أثناء نقله إلى الجزيرة.

وبحسب السلطات العسكرية في مالطا، فإن المهاجرين قد يكونوا قتلوا “دهساً” خلال فوضى على سطح القارب أو اختناقاً بغاز العادم، بحسب أجهزة الإغاثة الايطالية لكن تفاصيل حدوث المذبحة تكشفت لاحقاً.

 

التعليقات مغلقة.