آلدار خليل: سوريا تعيش حالة حرب عالمية ثالثة

30

 

14797381_1174591605954604_152091296_n

خاص”buyerpress”

تحدث القيادي آلدار خليل في كلمة ألقاها عن حركة المجتمع الديمقراطي(Tev-Dem) في المؤتمر الأول لحزب السلام الديمقراطي الذي ينعقد في مدينة عامودا، أن هذا المؤتمر يُعقد في مرحلة تاريخية حساسة، و سوريا بالمجمل هي ساحة حرب، وتعيش أجواء الحرب العالمية الثالثة، كما سماها.

وتابع خليل أن كافة القوى الدولية تتصارع الآن على أرض سوريا وتسعى لحل مشاكلها على هذه الساحة، والشعب السوري هو الذي يدفع الثمن وهو الضحية.

 وأكدّ بأنهم  ضمن هذا النضال يأملون أن يكونوا قادرين على تأسيس سوريا ديمقراطية تعيش معظم مكوناتها بوئام، لتغدو سوريا نموذجاً، لكن المصالح الدولية وأسلوب النظام في طرحه للحل ستتدفع سوريا نحو مشكلة كبيرة.

 وناشد القيادي آلدار خليل في كلمته إلى كل من يبحث عن حل ناجح في سوريا عليه أن يلتفت إلى ثورة روجآفا، ليتعرف على حقيقة الثورة في سوريا. وقال أيضاً أن الملايين من السوريين في الخارج و في الداخل يعيشون في ظروف صعبة للغاية، لكن المقاومة التي نراها في روجآفا أصبحت مثالا ناجحا للحل.

 وأنهى القيادي في حركة المجتمع الديمقراطي كلمته بالقول: أن حزب السلام الديمقراطي الذي يعقد مؤتمره في هذه الظروف وتحت تحت شعار “بناء مجتمع أخلاقي يسوده المحبة والسلام” خير دليل بأن الحزب يهدف إلى متابعة نضاله على فلسفة الأمة الديمقراطية. وأنه صاحب دور قيادي في هذا الوضع الحساس.

التعليقات مغلقة.