عضو اللجنة العامة للإحصاء: عملية الاحصاء في حيّ “الوسطى” جارية وبمساعدة المكوّن السرياني

22
dsc_3797
خليل عثمان عضو اللجنة العامة للإحصاء

خاص – Buyerpress

أكّد خليل عثمان عضو اللجنة العامة للإحصاء أن عملية الإحصاء تسير بشكل جيد ومرن منذ الصباح, وليست هناك أية مشاكل تذكر, وغايتنا من الإحصاء هي معرفة عدد المهاجرين والنازحين إلى روجآفا لأن الاحصاء سيساعدنا على معرفة أعداد المنتخبين والصناديق في عملية الانتخابات مستقبلا, وكذلك هو بمثابة وثائق لمعرفة عدد اللاجئين والنازحين إلى روجآفا في المحافل الدولية والسياسية.

وأشار عثمان أن هناك “1650 ” معلم ومعلمة يقومون بعملية الاحصاء, إضافة إلى الكومينات ولجان الصلح وبقية العاملين في الدولة وبذلك يصبح مجموع العاملين في عملية الاحصاء حوالي “6000” عضو.

وبالنسبة لباقي الأحياء مثل الوسطى وحي طيّ وما أشيع عن مقاطعتهم للإحصاء  أوضح عثمان :” أنه كلام عار عن الصحة, وأن رفاقنا الآن في حي الوسطى يقومون بأعمالهم بشكل رسمي, ولكننا أخبرنا رفاقنا منذ البداية أن يبتعدوا عن الأماكن التي يتواجد فيها النظام, أو تكون حياتهم عرضة للخطر, وقوات الآساييش تعلم ماهي تلك الاماكن, وتنسّق مع رفاقنا في الاحصاء حول  الأمر. ورفاقنا من المكون السرياني تولّوا مهمّة الاحصاء في حيّهم, إضافة إلى معلمينا المفروزين لتلك المهمة”.

وبالنسبة للمغتربين قال خليل عثمان عضو اللجنة العامة للإحصاء:” :” شعار الاحصاء هو “أنا هنا” وكنا نتمنى أن يكون جميع شعبنا هنا, نحن نحصل على معلومات المغتربين والمهاجرين عن طريق أبنائهم الذين بقوا  في الوطن, ويتم تسجيلها, وبوسعهم إرسال المعلومات الشخصية مثل دفاتر العائلة عن طريق “الواتس آب” أيضاً, وسنقوم بعد الانتهاء من عملية الاحصاء أيضاً بدراسة وضع هؤلاء وامكانية مراجعة وارسال معلوماتهم عن طريق مكاتبنا في تلك الدول.

 

التعليقات مغلقة.