يوسف: نسبة المشاركة في الإحصاء بلغت90%.. وموقف سكان ” حيّ طيّ” ايجابي

133
dsc_3985
هدية يوسف الرئيس المشترك للمجلس التأسيسي للنظام الفدرالي لروجآفا- شمال سوريا وعضوة اللجنة التحضيرية المركزية في عملية الاحصاء

خاص – Buyerpress

أكّدت هدية يوسف  الرئيس المشترك للمجلس التأسيسي للنظام الفدرالي لروجآفا- شمال سوريا وعضوة اللجنة التحضيرية المركزية في عملية الاحصاء أن العملية تسير بشكل ايجابي عكس ما راهن وأعلن الكثيرين من أنها سوف تلقى عراقيل وصعوبات.

وأضافت يوسف:” كوننا مقبلون على الفدرالية فلا بدّ من بعض الخطوات التحضيرية ومنها عملية الاحصاء كي نتعرف على التعداد الكلي للسكان بكافة المكونات, أما القادمين من غير مدن ونسميهم “بالنازحين” وكذلك المغتربين عن روجآفا أيضاً فأننا نقوم بأخذ بياناتهم أيضاً”.

وتابعت يوسف:” نركّز في عملية الاحصاء على الوضع المجتمعي من ناحية الدراسة والبطالة والعمل أيضاً, ونأمل أن نعرف الوضع بشكل تفصيلي في الأيام القادمة. وقد أوضحت عملية الإحصاء هذه مدى التنظيم الذي يتمتع به مجتمعنا, وإرادته الحرّة, حيث استقبل الاحصاء برحابة صدر”.

وعن نسبة المشاركة أوضحت يوسف أنها بلغت بشكل عام 90%, وهي نسبة جيدة جدا, كما أشارت إلى أنهم لم يدخلوا إلى بعض الأحياء التي تقع تحت سيطرة النظام, حيث لم يريدوا أن يعرضوا الشعب والقائمين على الاحصاء للخطر. ورغم ذلك فأن سكان تلك الأحياء توافدوا إلى أقرب مركز خارج عن سيطرة النظام وأدلوا بمعلوماتهم طواعية, ومثال على ذلك حيّ طيّ على حدّ قولها.

وعن وضع حيّ الطي ذو المكوّن العربيّ قالت يوسف:” موقفهم من الاحصاء إيجابيّ, وسيكون لهذا الحيّ إحصاء استثنائي غداً, وتواصل الكثيرون منهم معنا مطالبين بإجراء الاحصاء في حيّهم أو سينظمون مظاهرة تطالب بالإحصاء في حيّهم. وأغلبهم تواصلوا مع أقرب كومين وسجّلوا بياناتهم” , منوّهة أنه كان بمقدورهم الدخول بشكل رسميّ إلى الحيّ, ولكنّهم أرجأوا الأمر لبعض الوقت حتى تتوضح الأمور أكثر, كما أنهم لم يريدوا دخول أعضاءهم إلى الحي المذكور, و سيقومون بتخصيص مركزين أو ثلاثة لهم غداً, وبإمكانهم زيارة تلك المراكز والإدلاء بكافة المعلومات حسبما ذكرت.

وبالنسبة لحي “الوسطى” ذو المكوّن المسيحيّ قالت يوسف : “أما عن حيّ الوسطى فأن أخوتنا السريان تولّوا المهمّة وأنهوا حتى الآن أكثر من ستين بالمائة من عملية الاحصاء في الحيّ حسب التقرير الذي قدموه لنا, وقد التقت مجموعة من كوادرنا معهم والأمور تسير بشكل جيد هناك بعد إن استقدمنا لهم معلمين من مدينة تربه سبيه لمساعدتهم, وليتمكنوا من ممارسة حقهم في الاحصاء حسب خصوصيتهم”.

واختتمت هدية يوسف الرئيس المشترك للمجلس التأسيسي للنظام الفدرالي لروجآفا- شمال سوريا وعضوة اللجنة التحضيرية المركزية في عملية الاحصاء حديثها لموقع صحيفة Bûyerpress  :”أن النتائج النهائية لن تعلن وستبقى للأرشفة, وما سيُعلن سيكون في مؤتمر صحفي بعد بضعة أيام, وما تبقى من معلومات سنقوم بحفظها في المرحلة الثانية من العملية الاحصائية”.

 

التعليقات مغلقة.