صاروخان: أبوابنا مفتوحة لأهالي الموصل.. وسنقدم المساعدة رغم امكاناتنا المحدودة

22
%d8%b9%d8%a8%d8%af%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%b1%d9%8a%d9%85-%d8%b5%d8%a7%d8%b1%d9%88%d8%ae%d8%a7%d9%861
رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة عبدالكريم صاروخان

رحب رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة عبدالكريم صاروخان بحملة تحرير الموصل من إرهاب داعش واعتبر دحر الإرهاب في بلدٍ جارٍ انتصارا للإدارة الذاتية وروجآفا أيضا في حربها ضد هذا التنظيم حسب تعبيره.

وأضاف صاروخان في منشور كتبه على صفحته الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي ” الفيسبوك” أمس : “نتمنى النصر لهذه الحملة الدولية التي يشارك فيها التحالف الدولي الى جانب مختلف القوى العراقية و قوات باشور كردستان وكل من عانى من الإرهاب الداعشي”.

وأشار صاروخان إلى أن :” أهالي روجآفا أكثر من يدرك حجم تلك المعاناة حيث أننا خبرناها منذ سنوات وقدمنا آلاف الشهداء والضحايا وأثبتت قواتنا من YPG YPJ QSD للعالم أجمع أنها القوة الوحيدة التي استطاعت دحر داعش وباقي التنظيمات الإرهابية على الأرض”.

وأكد صاروخان أنهم كإدارة ذاتية ستكون أبوابهم مفتوحة في حال حدوث نزوح للأهالي من الموصل, موضحاً:” وسنقدم لهم المساعدة بالرغم من امكاناتنا المحدودة, حيث أن لنا تجارب في استقبال النازحين, حيث استقبلت روجافا مئة وخمسين ألف نازح من أخوتنا الايزديين من شنكال واستطعنا تامين حياتهم و تقديم المساعدة لهم, وكذلك استقبلنا آلاف العراقيين والسوريين من مختلف المناطق في مخيمات الهول ومبروكة ونوروز وروج”.

ووجه رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة عبدالكريم صاروخان في نهاية منشوره نداء الى المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظماتها ذات الصلة للقيام بواجبها والوقوف إلى جانبهم ودعمهم في هذه المهمة الإنسانيةعلى حدّ وصفه.

التعليقات مغلقة.