آلي: لدينا انتقادات عديدة على الادارة الذاتية.. لكنّا حريصون على حماية “تجربتها”

30

 

 

 

%d8%b9%d8%a8%d8%af%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%b1%d9%8a%d9%85-%d8%b5%d8%a7%d8%b1%d9%88%d8%ae%d8%a7%d9%861%d9%86%d8%b3%d8%ae
محي الدين شيخ آلي سكرتير حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا “يكيتي”

أكّد محي الدين شيخ آلي سكرتير حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا “يكيتي” في مراسيم إحياء الذكرى السنوية السادسة لرحيل سكرتير الحزب اسماعيل عمر الذي أقيم في عفرين أن الحزب سيبقى مستقلاً في قراره ولن يتخندق إلى جانب حزب كردستاني شقيق يُسيء إلى حزبٍ كردستاني آخر.

 

وأضاف آلي أن :” تركيا والائتلاف تريدان تطويق وضرب الكُـرد في سوريا، وتجهدان كثيراً لضرب وحدات حماية الشعب والمرأة وإفشال الإدارة الذاتية القائمة، وإجهاض أي حضور سياسيّ ومعنوي وميداني للكُرد في شمال سوريا”.

 

وأبدى آلي انتقاده للإدارة الذاتية مشيراً في الوقت نفسه إلى حرصه على حماية هذه التجربة:” لدينا انتقادات عديدة على الادارة الذاتية القائمة، ولسنا جزء من هيكليتها، وعندما نرى حجم العداء اتجاهها ندرك أن سياسة حزبنا صحيحة، مهما كانت هناك مآخذ وشكاوى وممارسات خاطئة، فلا تُشكل تناقضاً رئيسياً، سنبقى حريصين على حماية التجربة – الادارة، على قاعدة التعامل الايجابي”.

 

وبارك سكرتير حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا “يكيتي” قتال القوات الكردية ضدّ داعش بالقول:” مثلما وقفنا مع وحـدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية في محاربتها لداعش، نبارك ونتضامن مع القوات العراقية والبيشمركه في حربها على داعش لتحرير الموصل وغيرها، وننحني أمام أرواح الشهداء جميعاً”.

 

 

 

التعليقات مغلقة.