“الوحدة الديمقراطي” يحيي الذكرى السادسة لرحيل رئيس الحزب اسماعيل عمر في الدرباسية وعفرين

68

efrin-18-10-2016-1أحيا حزب الوحدة الديمقراطي الكردي أمس الثلاثاء الثامن عشر من أكتوبر الجاري الذكرى السنوية السادسة لرحيل رئيس الحزبنا اسماعيل عمر (ابو شيار) وذلك في مسقط رأسه في قرية (قرقوية) بالدرباسية وبحضور جمع غفير من الشخصيات السياسية والشعراء والفنانين والكتاب والمستقلين إضافة لحضور عائلة الفقيد(آل عمو) والعديد من الوسائل الإعلامية.

وبعد قراءة الفاتحة, وقف الحضور دقيقة صمت على روح المرحوم اسماعيل عمر وأرواح شهداء كردستان, ألقيت بعدها العديد من الكلمات ومنها:

1- كلمة حزب الوحدة الديمقراطي الكوردي في سوريا ألقاها نائب سكرتير الحزب ورئيس التحالف الوطني الكوردي في سوريا الأستاذ مصطفى مشايخ.

2- كلمة للسيد عبدالرزاق حاج قاسم أبو آواز ..

3- كلمة أتحاد الكتاب الكورد الأستاذ ديلاور زنكي..

4- برقية من المناضل أبو حاجو

5- برقية من التحالف الوطني الكوردي في سوريا محلية الدرباسية

6- برقية من منظمة حقوق الأنسان في سوريا ماف

7- برقية من مؤسسة حماية وتعليم اللغة الكوردية فرع روشن مدينة الدرباسية.

8- برقية من المملكة العربية السعودية من أبو شفان.

9- برقية من مؤسسة حماية وتعليم اللغة الكوردية فرع الحسكة.

كما احتفل حزب الوحـدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي) أمس الثلاثاء في قاعة الشهيد كمال حنان بمقرّ مركز عفرين للحزب، وبحضور جمعٍ من رفاق وأصدقاء الحزب وأعضاء من الهيئة القيادية ومن منظمات المرأة وجمعية روشن بدرخان، بإحياء الذكرى السنوية السادسة لرحيل اسماعيل عمر – رئيس الحزب، الذي وافته المنية في 18/ 10 /2010، وشُيع جثمانه إلى مثواه الأخير في مسقط رأسه قرية قره قوي – الدرباسية – محافظة الحسكة – الجزيرة.

وبعد الترحيب بالحضور والتذكير بالمناسبة والوقوف دقيقة صمت على روح الفقيد وأرواح الشهداء، ألقى سكرتير الحزب الأستاذ محي الدين شيخ آلي كلمةً، أشار فيها إلى معاني وترجمات الوفاء للفقيد ولغيره من الخالدين أمثال عثمان صبري ورشيد حمو ونور الدين ظاظا وحمزة نويران وكنعان عكيد وعبد الرحمن عثمان ونذير مصطفى وعزيز داوود….

ومما جاء في كلمة سكرتير الحزب :” أن رحيل اسماعيل عمر شكل  ألماً وحزناً لحزبنا ولعموم الحركة الوطنية الكردية والسورية وكذلك الكردستانية، وإن الوفاء لهؤلاء الخالدين واجب أخلاقي يتطلب استذكار رحيلهم، بغية تجديد العهد على مواصلة النضال بلا تردد”.

وأضاف آلي:” أراد البعض  تحويل حزبنا إلى أداة، فكنا يقظين وقلنا لا، ولم نعمل يوماً على رفع السلاح، قلنا منذ اليوم الأول يجب أن تكون الثورة سلمية،… لكن انزلاق الانتفاضة والثورة نحو التسلح والعسكرة وتدفق الأسلحة من تركيا وغيرها وبأموال بترودولار الخليجية، أخرجها عن مسارها، فأُجهضت”.

وتابع آلي:” ماذا فعلت تركيا على مدى خمسة أعوام ونيف؟،.. تحريض وتطبيل وتزمير عبر إعلامها المتناغم مع اعلامٍ خليجي عروبي إسلاموي،… فمن جهتنا لم نقبل تلك المراهنات والتوجهات، ومنذ عقود كنا ولا نزال معارضة تطالب بالحرية للمعتقلين السياسيين في سجون البلاد، هذا الشعار الذي لطالما انفرد به حزبنا على الساحة الكردية السورية، وتعرض لضغوط للتخلي عنه. كنّا مصرّين أن نبقى معارضة سلمية وطنية لا تراهن على الخارج وتنبذ العنف والتسلح”.

وأشار آلي أن ” حزب الوحدة سيبقى مستقلاً في قراره ولن يتخندق إلى جانب حزب كردستاني شقيق يُسيء إلى حزبٍ كردستاني آخر”.

وجدد سكرتير حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سورية (يكيتي) في ختام كلمته، العهد على الوفاء للفقيد اسماعيل عمر وغيره من رموز الحركة الكردية في سوريا، وذلك من خلال مواصلة النضال والدفاع عن القضية الكردية والديمقراطية في البلاد دون تردد.

ثم عُرض مقطع فيديو للكلمة التي ألقاها الراحل عمر في ساحة عفرين أثناء الاستقبال الجماهيري للسيد شيخ آلي اثر الافراج عنه في 18 / 2/ 2007.

واختتم الحفل بكلمة شكر وامتنان للحضور من قبل الأستاذ حسين طرموش – عضو الهيئة القيادية وتأكيده السير على درب النضال والوفاء للراحل اسماعيل عمر وجميع الخالدين.

efrin-18-10-2016-1 efrin-18-10-2016-2 efrin-18-10-2016-1 qereqwi-18-10-2016-4 qereqwi-18-10-2016-3 qereqwi-18-10-2016-2 qereqwi-18-10-2016-1

التعليقات مغلقة.