التحالف والتقدمي وآزادي كردستاني يدينون التفجير الإرهابي الذي استهدف صالة السنابل للأفراح بالحسكة

20

بيان

%d8%a8%d9%8a%d8%a7%d9%86-%d9%85%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83

مرة أخرى تطال يد الغدر والإرهاب مدينة الحسكة عندما أقدم انتحاري بتفجير نفسه في حفل زفاف لعائلة فاطمي في صالة السنابل، وراح ضحية هذا العمل الإرهابي الجبان العشرات من الشهداء والجرحى.

إن مثل هذه الأعمال البربرية الوحشية الآثمة التي امتدت إلى المنطقة في السنوات الأخيرة، واستهدفت الأخوة المسحيين في حي الوسطى، وكذلك تفجير 27 تموز في قامشلو الذي أودى بحياة أكثر من خمسين شهيدا وصولا إلى تفجير الحسكة، إن دل على شيء فإنما يدل على أن القوى الإرهابية الظلامية تريد تفريغ المنطقة من سكانها الأصليين من العرب والكرد والسريان الأشوريين وغيرهم من مكونات الجزيرة.

كلنا على يقين تام بأن هذه القوى لن تتمكن من تحقيق مآربها لأن إرادة وتكاتف مكونات المنطقة أقوى من هذه الأعمال الإرهابية، كما أن مثل هذا الإرهاب يضع على عاتقنا من القوى السياسية الكردية التفكير بشكل جدي وعملي لتحقيق ما يصبو إليه شعبنا في توحيد الصف الكردي لمواجهة التحديات والمخاطر التي تستهدف الوجود القومي الكردي في كوردستان سوريا.

وبهذا المصاب الجلل نتقدم إلى ذوي الشهداء من آل فاطمي بشكل خاص الذين فقدوا عددا كبيرا من أبنائهم وإلى عموم ذوي الشهداء بتعازينا الصادقة راجين المولى أن يتغمدهم بواسع رحمته، ونتمنى الشفاء العاجل لجرحانا.

الخزي والعار للقتلة والمجرمين

المجد والخلود للشهداء الأبرار.

التحالف الوطني الكردي في سوريا

حزب آزادي الكردستاني

الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا

قامشلو : 4 -10-2016

التعليقات مغلقة.