اختتام فعاليات ” مهرجان الشهيد هوكر للثقافة والفن والرياضة ” الثاني في قامشلو

26

اختتم اتحاد شبيبة روجآفا في مقاطعة الجزيرة أمس الاثنين  التاسع عشر من أيلول / سبتمبر الجاري في مدينة قامشلو وتحت شعار ” روح الشبيبة هي ضمان الامة الديمقراطية وحرية القائد آبو وبناء الوطن” مهرجان ” الشهيد هوكر للثقافة والفن والرياضة ” الثاني.

وكانت فعاليات المهرجان قد بدأت قبل يومين في مدينتيْ الدرباسية والرميلان, حيث بدأت في الدرباسية من ساحة كراج المدينة وبحضور رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة عبد الكريم صاروخان، والرئيسة المشتركة لهيئة السياحة والآثار بيريفان يونس والرئيسة المشتركة لهيئة الشباب همرين علي، والرئيس المشترك لهيئة العمل والشؤون الاجتماعية محمد حسن العبود، إضافة للعديد من المسؤولين والإداريين في الإدارة الذاتية الديمقراطية، كما حضر المهرجان جموع غفيرة أهالي المدينة.

وبدأ المهرجان بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء, ألقى بعدها كل من عضو منسقية اتحاد شبيبة روجآفا شاهين جودي والرئيسة المشتركة لهيئة الشباب في مقاطعة الجزيرة همرين علي كلمتين تحدثا فيها عن دور الشبيبة في الثورات.

وقدمت فرقة زيلان بعض الدبكات, كما قدمت  فرقة الشبيبة للتايكوندو في مدينة الدرباسية بعض العروض القتاليّة، كما قدّمت فرق ستيفان و“الشهيد هوكر” و ” أرارات ”  بعض اللوحات الراقصة من الفلكلور الكرديّ، ومسرحية بعنوان “الشيء الأجمل من الوطن”.

كما عُرض سنفزيون تضمّن أعمال الشبيبة ونشاطاتهم في كافة مدن مقاطعة الجزيرة للحاضرين. وانتهى بذلك اليوم الأول من المهرجان.

وبدأت فعاليات اليوم الأخير أمس في مدينة قامشلو بمسيرة انطلقت من مكان الانفجار الذي استهدف الحي الغربي باتجاه ملعب 12 آذار وذلك تكريماً لأرواح الضحايا الذين استشهدوا فيه.

وحضر فعاليات اليوم الاخير من المهرجان رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة عبد الكريم صاروخان والنائب حسين عزام، والرئيسة المشتركة لهيئة الشباب همرين علي.

ووقف الحضور دقيقة صمت, ثم ألقى عضو منسقية اتحاد شبيبة روجآفا دمهات قامشلو كلمة عن المهرجان.

وقدّمت قوات حماية المجتمع عرضاً عسكرياً, كما جرى سباق للجري من قبل الفرق الرياضية التابعة لهيئة الرياضة والشباب في المقاطعة.

وقدمت فرقة “آوازي جيا “عدداً من الأغاني ثم قدمت الفرق الرياضية في مدن درباسية والحسكة والرميلان بعض العروض في التايكواندو. وقدمت فرقة ستيفان وفرقة “الشهيد هوكر” لوحات من الدبكات الفلكلورية.

واختتمت فرقة الرقص الفلكلوري في مركز محمد شيخو المهرجان بعقد حلقات الدبكة.

وفي نهاية المهرجان تمّ توزيع الجوائز على الفرق المشاركة في المهرجان.

dsc00567 dsc00621 dsc00540 dsc00547 dsc00599 dsc00579

التعليقات مغلقة.