هولاند ينوي المبادرة لهدنة جديدة في سوريا

31

57e0ddfec461883a6c8b46c5Buyerpress

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أنه سيطلق من منبر الأمم المتحدة الثلاثاء نداءا جديدا للالتزام بهدنة في سوريا غداة إعلان دمشق انتهاء وقف إطلاق النار الذي سرى منذ 12 سبتمبر/أيلول.

وقال هولاند الاثنين 19 أيلول / سبتمبر بعيد وصوله إلى نيويورك حيث سيشارك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة “سأدعو أمام الأمم المتحدة إلى عمل ما يمكننا من أن نجد مرة جديدة الظروف المؤاتية لهدنة من أجل إتاحة فرصة لإيصال مساعدات إنسانية وتنفيذ انتقال سياسي”.

وكان الجيش السوري قد أعلن الاثنين انتهاء الهدنة. وبعد ساعات تعرّضت قافلة للمساعدات الإنسانية للقصف مما أدى إلى مقتل 12 متطوعا من الصليب الأحمر وسائقي الشاحنات التي كان يفترض أن تقوم بإيصال المساعدات إلى حلب.

وقال هولاند “أرى مرة ثانية أن عدم التحرك من قبل الأسرة الدولية أفضى الى كارثة”، مؤكدا مجددا أن “فرنسا عندما علمت أن أسلحة كيميائية تستخدم كانت مصممة على تحمل مسؤولياتها”. وأضاف “سنلام يوما ما بالتأكيد لأننا لم نتحرك بشكل كاف في سوريا ولأننا لم نوقف مأساة حلب”.

وسيجري هولاند الثلاثاء محادثات دبلوماسية على هامش اجتماعات الجمعية العام للامم المتحدة. ويتضمن جدول أعماله حوالى 20 لقاء رسميا ستبدأ باجتماع مع المعارضة السورية وتنتهي بمحادثات مع الرئيس الإيراني حسن روحاني.

نقلا عن RT

 

التعليقات مغلقة.