ترحيب دولي بالاتفاق الروسي الأمريكي لوقف القتال في سوريا

22

61967056000000_169_1280وكالات- Buyerpress

أبدت عدة دول غربية وإقليمية، اليوم السبت، ترحيباتها بـ الاتفاق الأمريكي الروسي لوقف القتال في سوريا تزامناً مع أول أيام عيد الأضحى.

ودعا وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، روسيا إلى استخدام كل نفوذها لضمان التزام قوات النظام ببنود الاتفاق الذي توصلت إليه واشنطن وموسكو، وفقاً لوكالة “رويترز” للأنباء.

وأشار وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، إلى أن على جميع الأطراف المتنازعة في سوريا إلى الالتزام بالاتفاقات التي توصل إليها وزيرا الخارجية الروسي والأمريكي، مؤكداً أن هذا الاتفاق كان صعبا بسبب تعقد الأوضاع في سوريا واختلاف مصالح موسكو وواشنطن، ومشدداً على ضرورة تنفيذ الاتفاق بأسرع وقت ممكن.

في ذات السياق، اتفق وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في اتصال مع نظيره التركي، جاويش أوغلو، على تنفيذ الهدنة المرتقبة في سوريا، واستئناف المفاوضات بين المعارضة والنظام.

من جانبه، قال وزير الخارجية النرويجي، بورغ برنده، في تدوينة على حسابه في موقع “تويتر”، إن الاتفاق الروسي الأمريكي المشترك سيسهم، “في حال تنفيذه”، في التخفيف من حدة العنف في سوريا ودفع العملية السياسية فيها.

كذلك رحبت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موجيريني، باتفاق الهدنة، داعية الأمم المتحدة لإعداد مقترحات لمحادثات انتقال سياسي في سوريا، بحسب “رويترز”.

التعليقات مغلقة.