الإعلامي مالفا علي: آساييش ديريك لم تعطني أي مبرر لاعتقالي

36
مالفا علي
مالفا علي نائب رئيس تحرير شبكة ولاتي

قال نائب رئيس التحرير في شبكة ولاتي نت مالفا علي اليوم في مداخلة على قناة رووداو حول أسباب وظروف اعتقاله من قبل قوات الآساييش في مدينة ديريك أمس الأحد  ” أنهم كانوا محترمين جداً معي “.

وأكّد علي أنه ” لم يتعرّض للإهانة و الكلام السيء أو للتعذيب ” وشدّد  على عبارة “واحترموني جداً, أعطوني الفرصة لكي أناقشهم ” لكنه قال أنهم لم يعطوه أي مبرر أو سبب لاعتقاله رغم أنه سألهم أكثر من مرة.

وحول سؤال عن إمكانية متابعة عمله قال نائب رئيس التحرير:” نعم سوف أتابع عملي” وأضاف ” من خلال التحقيق الذي جرى معي علمت أن هناك رسالة واضحة لي للتخفيف من حدّة عملي, لكنني سوف أتابع عملي كصحفي و سوف أنقل حقيقة الحدث كما هو بدون انحياز”.

وفي السياق ذاته كان علي  صرّح  لشبكة ولاتي”  أنه تعرض لتعذيب نفسي غير مباشر ناهيك عن أن الآسايش لم تقدم أي وثيقة أو دليل تثبت صدقية التهمة وتبرر احتجازه أيضا حيث تم إيداعه في غرفة توقيف خاصة بالمهربين وتجار الأسلحة, وأنه أصرّ في التحقيق الذي دام أكثر من ثلاث ساعات مع ثلاثة محققين على المطالبة بما يؤكد صحة ادعاءاتهم الأمر الذي أحرج المحققين حيث لم يمتلكوا أي دليل على صحة إدعائهم ” .

وكان الصحفي مالفا علي قد اعتقل أمس الأحد حوالي الساعة الثالثة والنصف على حاجز قرية خانة سري في ريف ديريك أثناء عودته الى منزله بتهمة الإساءة للآساييش ووحدات حماية الشعب حسب شبكة ولاتي, وتم الإفراج عنه بعد ثمان ساعات وذلك في وقت متأخر من مساء أمس.

 

 

التعليقات مغلقة.