“السلام الكرديّ” يختتم أعمال الكونفرانس الثالث ويشكل لجنة تحضيرية لمؤتمره العام

151

خاص – Buyerpress

عقد حزب السلام الديمقراطي الكردي في سوريا اليوم الجمعة الثاني والعشرين من تموز/ يوليو وبحضور عضو الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي إلهام أحمد والرئاسة المشتركة لمجلس منطقة عامودا سلمان شيخي وفاطمة سليمان وعضوي العلاقات العامة في حركة المجتمع الديمقراطي بهجت علي وسوزان عمر كونفرانسه التنظيمي الثالث في مركز مجلس حركة المجتمع الديمقراطي بمدينة عامودا.

وبدأ الكونفرانس الثالث  الذي عقد بحضور 76  عضوا من إداريّ وأعضاء الحزب من معظم مدن مقاطعة الجزيرة, بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء, ثم استذكر عضو الهيئة السياسية لحزب السلام الديمقراطي الكردي في سورية وليد جولي في كلمة مقتضبة الشهداء الذين استشهدوا في حملة منبج وخصّ بالذكر القيادي حسين شاويش (هركول) الذي فقد حياته قبل يومين في حادث مروري على طريق كركي لكي- ديريك, ووقف مطوّلا عند حياته الحافلة بالنضال ومرحلة اعتقاله لدى الأمن التركي 14 عاما  قضاها في سجن مدينة آمد.

بدون عنوان-1
عضو الهيئة السياسية لحزب السلام الديمقراطي الكردي في سورية وليد جولي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

من جانبه رحّب رئيس حزب السلام الديمقراطي الكردي في سوريا طلال محمد بالضيوف موضّحاً أن الحزب يعقد كونفرانسه السنوي الثالث هذا لتقييم عمل الحزب على جميع الأصعدة, ثم قرأ التقرير السنويّ باسم الهيئة التنفيذية للحزب وباللغتين العربية والكردية.

وأشار محمد أنه سيتم اختيار لجنة للتحضير للمؤتمر القادم, كما تطّرق إلى دور المرأة, وقيام الحزب بتفعيل دورها في كافة المجالات, ونوّه أيضاً إلى أن الحزب قام بإصدار صحيفة باسمه “السلام” وباللغتين الكردية والعربية صدر منها حتى الآن عشرون عدداً.

 

IMG_0055

 

 

 

 

 

 

 

 

وبيّن رئيس حزب السلام الديمقراطي الكردي في سوريا طلال محمد أن الحزب استطاع تقوية علاقاته مع القوى الكردستانيّة التي ساندت ودعمت ثورة روجآفا واعترفت بالإدارة الذاتية الديمقراطية, كما أن الحزب كان من المشاركين في تأسيس الإدارة الذاتية.

ثم ألقت عضو الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي  إلهام أحمد كلمة أكّدت فيها على أهمية التنظيم في حياة الشعوب, مستشهدة بالتجربة اليهودية التي تحولت من قبيلة إلى قومية إلى  شعب يحكم العالم تقريباً لأنهم كانوا أمة منظّمة, منفتحة, وغير منغلقة على نفسها, وخاصة من الناحية السياسيّة.

IMG_0083

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وأضافت أحمد:” إن الكرد استطاعوا بتعدادهم وبثقافتهم الحفاظ على خاصيتهم, والمجتمع الكردي مجتمع قابل للتغيير نحو الافضل دوماً”.

وتطرقت أحمد إلى محاولة الانقلاب التركية منوّهة إلى ضرورة تعامل الحكومة التركية بشكل أكثر مرونة مع القضيّة الكرديّة.

كما بارك الرئيس المشترك لمجلس إيالة عامودا سلمان شيخي في كلمة له عقد هذا الكونفرانس في هذه الظروف التي يقدم فيها الشعب الكردي العديد من التضحيات, موضحاً أن حزب السلام الديمقراطي الكردي في سوريا لعب دورا بارزا حين انضم إلى الإدارة الذاتية الديمقراطيّة, متمنيا لهم ولكونفرانسهم النجاح.

IMG_0154

 

 

 

 

 

 

 

 

ومن جانبه أوضح بهجت علي عضو العلاقات العامة في حركة المجتمع الديمقراطي (Tev- Dem) في كلمته أن عقد هذا الكونفرانس هو من نتاج ثورة روجآفا التي أمّنت الأمن والأمان  في المنطقة, متمنيا لهم المزيد من التقدم والانجازات.

IMG_0165

 

 

 

 

 

 

 

 

ثم دعي الحضور لاستراحة, استكملوا بعدها النقاشات التي طالت حتى الثالثة عصرا, واختتم الكونفرانس بتشكيل لجنة تحضيرية من سبعة أعضاء برئاسة سكرتير الحزب للتحضير لعقد المؤتمر العام للحزب.

كما شكر رئيس الحزب في نهاية الكونفرانس التنظيمي الثالث لحزب السلام الديمقراطي الكردي في سوريا جميع الحضور, متمنياً أن يستطيعوا تفعيل دور الحزب في جميع المجالات.

بدون عنوان-1
رئيس حزب السلام الديمقراطي الكردي في سوريا طلال محمد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وفي تصريح خاص لموقع صحيفة Bûyerpress  قال رئيس حزب السلام الديمقراطي الكردي في  سوريا طلال محمد:”  عقد اليوم الكونفرانس الثالث لحزب السلام الديمقراطي الكردي في سوريا, وهو كونفرانس سنوي, نقوم فيه بتقييم الوضع السياسي والتنظيمي, وقد اختتمناه بتشكيل لجنة للتحضير للمؤتمر العام القادم كما تمّ النقاش على الكثير من الأمور, كوجود الحزب في حركة المجتمع الديمقراطي, والادارة الذاتية, والمشروع الفدرالي. وتوصلنا مع الرفاق في الحزب للعديد من التفاهمات حول تقييم الوضع السياسي والتنظيمي, كما توقفنا عند عدة مفاهيم مثل فلسفة الامة الديمقراطية والحياة المشتركة, وأيضاً مشروع الادارة الذاتية والفدرالية, والعلاقات بين القوميات, وقيادة المجتمع الحر, وحرية المرأة, وأن الشباب هم اساس المجتمع, وقد تمّ مناقشة جميع هذه المفاهيم, ليتبناها الحزب وتصبح على شكل قرارات في مؤتمرنا القادم”.

 

IMG_0129
IMG_0061


IMG_0161
IMG_0067 IMG_0056 IMG_0058 IMG_0054
j

13816742_638511446311835_848452342_n
13817268_638512512978395_1574172659_n

التعليقات مغلقة.