قياديّ كرديّ: رفضنا المشاركة بالحكومة المؤقتة لانحصار عملها في محافظة ادلب وريفها

31

852731f9ade0ebf417883d352d8a978d_L

 

 

كشف ممثل المجلس الوطني الكوردي في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية عن أسباب رفض مشاركتهم في تشكيلة الحكومة المؤقتة للمعارضة السورية التي أعلنت عنها يوم أمس الثلاثاء في مدينة إسطنبول التركية.

حواس عكيد ممثل المجلس الوطني الكوردي في الهيئة السياسية للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية قال :” رفضنا المشاركة بالحكومة المؤقتة جاء لانحصار عملها في محافظة ادلب وريفها التي قد تكون لها متاعب جمة في المستقبل, خاصة أن تلك المحافظة ليست تحت سيطرة الجيش الحر كلياً, إنما يتواجد فيها شتى التيارات العسكرية التي نتوقع صعوبة العمل في سيطرتها “.

ومضى عكيد في قائلا: “كان لنا ايضا مأخذ على غياب باقي المكونات مثل السريان, وكذلك غياب العنصر النسائي عن التشكيلة الحالية، علماً أن تغريد الحجلي كانت قد استلمت وزارة الثقافة في تشكيلة الحكومة السابقة “.

ونفى عكيد أن تكون هناك خلافات للمجلس الوطني الكوردي مع رئيس الحكومة المؤقتة جواد أبو حطب, بالقول:” ليس هناك شيء شخصي بين الدكتور أبو حطب والمجلس الوطني الكوردي, وللتأكيد على ذلك فلا يزال منصب نائب رئيس الحكومة للشؤون الاقتصادية شاغراً, وهو من حصة المجلس الوطني الكوردي”.

وأشار حواس عكيد ممثل المجلس الوطني الكوردي في الهيئة السياسية للائتلاف الوطني أن” هذه الحكومة لا تستطيع العمل بالشكل المطلوب وخدمة كل المواطنين في عموم سوريا بسبب اختصار عملها في محافظة واحدة” مؤكدا على أن “كل المناطق التي لا تستطيع الحكومة الوصول اليها ستنحرم من خدماتها جراء تقسيم مناطق النفوذ وفق اتجاهات ومزاج الفصائل العسكرية, بالإضافة الى باقي التحديات” .

وكان الائتلاف الوطني السوري قد انتخب في أيار/ مايو الماضي، جواد أبو حطب رئيسًا جديدًا للحكومة السورية المؤقتة، خلفًا لأحمد طعمة، الذي قبلت الهيئة العليا استقالته، في أواخر نيسان/ أبريل الماضي.باسنيوز

 

التعليقات مغلقة.