بيان بخصوص مجزرة منبج والتفجير الارهابي في الحسكة وإعلان الحداد

32

المجلس التنفيذي

 

بينما كان أبناء شعبنا في منبج يحاولون مغادرة مناطق القتال , قام تنظيم الغدر داعش بمحاصرة المئات بغية استخدامهم كدروع بشرية , وحين رفض الأهالي الوقوف الى جانبهم قاموا بإطلاق النار عليهم انتقاما , مما أدى الى ارتقاء اكثر من مئة شهيد و سقوط عشرات الجرحى من المدنيين من أطفال و نساء و شيوخ .

تأتي هذه المجزرة في اخر يوم من شهر رمضان , ليثبت تنظيم داعش بانه انما أداة لتنفيذ اجندات الدول الداعمة للإرهاب و التي ليس من مصلحتها ان تتحرر منبج من براثن داعش و على رأسها حكومة أردوغان و حزبه الذي يدعي الإسلام , و التي لطالما عبرت بشكل صريح عن معاداتها و وقوفها ضد أي تقدم تحققه قوات سوريا الديمقراطية و كل يوم تظهر المزيد من الأدلة على دعمها لهذا التنظيم الذي يدعي زورا بانه تنظيم الدولة الإسلامية , لكن و كما تتجلى حقيقته , بأنه عدو للإنسانية جمعاء و للمسلمين خاصة .

و كذلك و في الوقت الذي تقوم به قوات سوريا الديمقراطية بمقاومة الإرهاب في منبج , تقوم عصابات النظام البعثي الشوفيني بالاعتداء على قوات الاسايش و قوات حماية المجتمع و التي مهمتها ان تحافظ على الامن في المدن المحررة, و هذا دليل على ان داعش و النظام كلاهما يقف في وجه الإنجازات التي تحققها قواتنا , و خير دليل على ذلك المجزرة التي ارتكبت هذا المساء في مدينة الحسكة عن طريق عبوة ناسفة وسط المدنيين الذين تجمعوا امام الفرن في وقفة العيد لشراء الخبز و أدى الى ارتقاء عدد من الشهداء و الكثير من الجرحى .

اننا في المنسقية العامة للإدارة الذاتية الديمقراطية , وفي الوقت الذي نترحم و ننحني اجلالا لأرواح الشهداء و نتمنى الشفاء العاجل للجرحى , فإننا نستنكر صمت العالم الإسلامي إزاء هذه المجازر التي يرتكبها داعش يوميا بحق أبناء شعبنا و  ندعو المجتمع الدولي الى الوقوف بشكل جدي الى جانب القوة الوحيدة التي اثبتت الوقائع بانها تحارب الإرهاب في سوريا , ليس فقط بالسلاح انما بردع و لجم منابع هذا الإرهاب و الدول الداعمة له  .

و نعاهد شعبنا و كافة الشعوب السورية باننا سننتقم من الإرهاب أينما كان , و سنحرر منبج و نخلص أهلها من الموت على يد عصابات الاجرام الداعشية . بهمة و عزيمة أبطالنا في قوات سوريا الديمقراطية و YPG  و YPG  الذين يسطرون أروع الملاحم و الانتصارات في سبيل تحرير كل شبر من ارضنا من الإرهاب من أجل سوريا حرة فدرالية .

الخلود للشهداء

الشفاء العاجل للجرحى

تحية للأبطال في قوات QSD YPG YPJ  التي تحارب الإرهاب في سوريا نيابة عن العالم اجمع

المنسقية العامة للإدارة الذاتية الديمقراطية

5 / 7 / 2016

 

بلاغ: إعلان الحداد

تعلن المنسقية العامة للإدارة الذاتية الديمقراطية الغاء المظاهر الاحتفالية لمناسبة عيد الفطر , و ذلك حداداً على أرواح شهداء التفجير الإرهابي الذي وقع مساء اليوم في مدينة الحسكة , و المجزرة التي ارتكبت في منبج .

ندعو أبناء شعوب روجافا كافة الى التضامن مع اسر الضحايا , و ذلك بزيارة اضرحة و مزارات الشهداء في كافة المدن , و زيارة الجرحى والتبرع بالدم لمن لديه القدرة.

المجد و الخلود للشهداء

الشفاء العاجل للجرحى

المنسقية العامة للإدارة الذاتية الديمقراطية

5 / 7 / 2016

 

 

التعليقات مغلقة.