الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي: إن هذا العمل الإرهابي يَنِّمُ عن حجم الإفلاس للجهة المسؤولة

31
TEV-DEM
الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي Tev- Dem
 
بيان إلى الرأي العام
 
وقع مساء اليوم في مدينة الحسكة تفجيراً انتحارياً استهدف جمعاً مدنياً أمام فرن حي الصالحية؛ مُخلِّفاً ورائه 16 شهيداً و39 من الجرحى بعضهم بحالة حرجة. وقد جرى هذا التفجير في الوقت الذي يستعد فيه أهالي الحسكة وكانتون الجزيرة بالاستعداد لقدوم عيد الفطر السعيد.
إن هذا العمل الإرهابي يَنِّمُ عن حجم الإفلاس للجهة المسؤولة عن هذا الفعل الأخرق؛ علماً بأن مكونات روج آفا قد شهدت مثيلاتها في معظم مدنها وحواضرها التي أعلنت بشكل عملي بأنه لا حاضنة بينها لمثل هذا التفكير التكفيري وأن هذه الواقعة التي لا تنتمي إلى أيِّ دين أو معتقد؛ بل أنها تعاديها وتعادي من قبلها الحالة المتقدمة من التنظيم المجتمعي في روج آفا.
إننا في الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي Tev-Dem نعلن التزامنا بإعلان حالة الحداد المُعلنة من قبل المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية الديمقراطية إثر هذه المجزرة، وندين ونستنكر هذا الفعل الإرهابي وكل الأعمال الإرهابية التي تقع وتستهدف المدنيين، كما إننا في الوقت نفسه نتوجه بالعزاء لأهالي الحسكة وبالأخص عوائل الشهداء ونتمنى للجرحى الشفاء العاجل. كما نهيب جميع الأخوة المواطنين ومن جميع المكونات بتوخي الحذر وتجنب الوجود في التجمعات دون أخذ التدابير الأمنية اللازمة. كما نسأل جميع الأخوة مساندة المؤسسات الأمنية لكانتون الجزيرة وابلاغهم الفوري عن أية حالة تثير الشبهة ويُعتقَدُ منها سوءً أو إساءة.
مرة أخرى نعزي أنفسنا أولاً وعموم شعوب روج آفا، ونؤكد بأن حالة التعاضد والتكاتف التي تعيشها جميع المكونات منذ إعلان الإدارات الذاتية الديمقراطية تجعل الجماعات الإرهابية وأعمالها وتفكيرها على الدوام في أشد حالات الخسران والإفلاس.
الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي Tev- Dem
الحسكة في 5 تموز 2016

التعليقات مغلقة.