رجل دين كرديّ يحرّم ارتداء الزيّ العربي

38

www.basnews.comصرّح الملا مسلم صالح إمام وخطيب إحدى جوامع مدينة هولير للإعلام بأنه قرّر عدم ارتداء “الجبة” والكلابية والزيّ العربي في الجامع والسوق, والأماكن العامّة, وقال: “لا علاقة لهذا الزيّ بالعبادات, إنما هي تقليد لآخرين”.

وحول موقف رجل الدين هذا صرّح الناطق الرسمي في وزارة الأوقاف والفتاوى الدينيّة, الشيخ مريوان نقشبندي: “منذ أكثر من 10 سنين نحن نقول, شعب كردستان بحاجة إلى هذا الإسلام, لا يجوز أن نتبع تلك الفتاوي التي صدرت من العربية السعودية, تركيا, إيران, أفغانستان, باسم العبادات, وأنه لممن دواعي سرورنا الآن أن الشعب الكردي تفهّم هذه القضيّة”.

كما أشار إلى موقف الملا مسلم صالح إمام وخطيب إحدى الجوامع القريبة من مدينة هولير بأنه قرّر عدم ارتداء “الجبة والكلابية ” والزيّ العربي في الجامع والسوق, والأماكن العامّة وأنه سيرتدي الزيّ الكرديّ الأصيل.

وأوضح النقشبندي أنه لا علاقة لذلك الزيّ بالعبادات, إنما هو تقليد للآخرين لا أكثر. وتابع: ” أشكر رجل الدين هذا على قراره, وأنا على يقين أن غالبية الشعب الكردي سيسيرون على نهجه, كما أطلب من جميع رجال الدين أن يتبعوا الطريق ذاته, ويحرّروا أنفسهم من التقليد”.

التعليقات مغلقة.