نيجيرفان بارزاني يدعو الى نجدة ومساعدة النازحين المسيحيين

31

نيجرفان برزاني ‫‬وجه نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان، اليوم السبت 19/7/2014، بيانا بخصوص النزوح الجماعي للعوائل المسيحية من مدينة الموصل، دعا فيه جميع أهالي كوردستان إلى مساعدة هذه العوائل، كما دعا المجتمع الدولي إلى تقديم المساعدات الطارئة ونجدة هؤلاء النازحين الذين إضطروا إلى ترك مدينة الموصل بسبب تهديدات المجموعات الإرهابية المسلحة، وبحسب بلاغ التهديد التي حددتها العصابات الإرهابية دعت فيه العوائل المسيحية إلى ترك مدينة الموصل إبتداءا من ظهر اليوم السبت.
وفيما يلي نص البيان:
رسالة إلى أهالي كوردستان والمجتمع الدولي
عقب السيطرة على مدينة الموصل من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة، تعرض المسيحيون من مدينة الموصل إلى تهديدات أكثر. للأسف تعرض المسيحيون خلال هذه الأيام إلى التهديد بالقتل الجماعي، وإضطروا إلى نزوح جماعي وترك مدينة الموصل والتوجه إلى مدينتي أربيل ودهوك، من دون السماح لهم  باصطحاب أية حاجيات أو ممتلكات.
وأمام هذه الكارثة الإنسانية، تقوم حكومة إقليم كوردستان بتكيثف جهودها وإمكانياتها لمساعدة هؤلاء النازحين. وفي الوقت ذاته ندعو أهالي كوردستان بشكل عام ومحبي الإنسانية في مدينتي أربيل ودهوك إلى تقديم كل ما بوسعهم لمساعدات لتلك العوائل المسيحية النازحة.
أن الشعب الكوردي يتمتع بعلاقات جيدة مع الأخوة المسيحيين وجميع القوميات الأخرى ويفتخر بحماية التنوع القومي في كوردستان، وأثبت ذلك خلال السنوات الماضية بشكل فعلي. والآن أيضا على شعب كوردستان مساعدة هذه العوائل المسيحية التي إضطرت إلى ترك منازلها وممتلكاتها.
أن حكومة إقليم كوردستان وبالتنسيق الكامل مع المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) في مساعدة مئات الآلاف من اللاجئين الذين تجهوا إلى إقليم كوردستان، ولكن أعداد اللاجئين في تزايد يوما تلو الآخر، وأن الحكومة العراقية فضلا عن قطع حصة إقليم كوردستان من الموازنة العامة، لم تتحمل في الوقت نفسه مسؤولياتها تجاه هؤلاء النازحين المقيمين في إقليم كوردستان.
وفي ظل هذه الظروف الإقتصادية الحرجة التي سببتها الحكومة العراقية في إقليم كوردستان، ندعو الدول والمنظمات الخيرية والمجتمع الدولي بشكل عام إلى نجدة اللاجئين في إقليم كوردستان ودعم ومساندة حكومة إقليم كوردستان لكي تتمكن من تقديم المساعدات الضرورية إلى تلك العوائل المنكوبة.
نيجيرفان بارزاني
رئيس وزراء إقليم كوردستان
19 تموز 2014

التعليقات مغلقة.