مقتل 142 مسلحا من داعش في هجوم بمنبج

125

أكدت القيادة العامة لمجلس منبج العسكري إن قواتهم أفشلت يوم أمس الاثنين 20.6.2016 هجوما كبيرا ل “تنظيم داعش الإرهابي” منdais محاور جرابلس، الباب ومسكنة على القرى الممتدة بين بلدة عريمة حتى نهر الفرات في منطقة منبج.

ووصفت القيادة في بيان لها اليوم الثلاثاء الهجوم الذي استمر من الساعة الخامسة من صباح يوم 20/6/2016 حتى الساعة الرابعة عصرا ب “المحاولة البائسة” لفك الحصار عن مسلحيها المحاصرين في منبج،

وأكد البيان بأن “الهجوم حدث عبر أعداد كبيرة من الإرهابيين المزودين بالأسلحة الثقيلة والخفيفة، والسيارات المفخخة إلى جانب الصواريخ المحمولة باليد، حيث حاولوا اختراق دوار الكتاب في منبج من خلال الهجوم بسيارتين مفخختين، إلا أنها أفشلت الهجوم في اللحظة المناسبة، وتقهقر الإرهابيون على امتداد الخطوط الأمامية للاشتباكات”.

مضيفا أنه “في غضون ذلك، كان التنظيم الإرهابي يسعى لشن هجوم خاطف عبر سيارة مفخخة من قرية زونغل التابعة لجرابلس، بيد أن قواتنا أحبطت الهجمة، وسيطرت على السيارة المفخخة والذخيرة المرافقة معا.

وتزامن هذا الهجوم مع هجوم آخر لإرهابيي داعش على حاجز لقوات الاسايش في بلدة صرين، ولكن قوات الاسايش تصدت لهم ولقى جميع الإرهابيين حتفهم عقب هذا الهجوم الغادر”.

 

وأضاف البيان بأن العملية أسفرت عن” مقتل 142 مسلحا من التنظيم واستشهاد 6 من مقاتليه أثناء ردع هذا الهجوم الإرهابي”.

كما استولت قوات المجلس بحسب البيان على” 20 سلاح كلاشينكوف، 7 قاذف آر بي جي، و 10 أسلحة لاو وكمية كبيرة من الذخائر”.

التعليقات مغلقة.