بعد تجديد الهدنة.. قاذفات روسية ترتكب مجزرة مروعة في مدينة “إدلب”

22

زمان الوصل – Bûyerpress

واصلت القاذفات الروسية ارتكاب المجازر بحق المدنيين في “مدينة إدلب”اليوم الأحد، على الرغم من إعلان مجلس شورى “جيش الفتح” أمس السبت، مدينة “إدلب” من المناطق المشمولة باتفاق “كفريا”، و”الفوعة” – “الزبداني”، و”مضايا”، الذي تم تجديده مؤخراً.

وأفاد مصدرٌ طبي من “المشفى الوطني” بمدينة “إدلب” لـ”زمان الوصل”، أن أكثر من 20 مدنياً أغلبهم نساء وأطفال قضوا وتناثرت أشلاؤهم بقصفٍ لمقاتلاتٍ روسية، استهدفت سوقاً للخضار قرب منطقة المجمَّع التربوي وسط المدينة.

وأضاف أيضاً أن عدد الجرحى بلغ أكثر من 40 شخصاً إصاباتهم متفاوته، في مشهدٍ كارثي أعاد أهالي المدينة إلى المجزرة التي ارتكبتها طائرات نظام الأسد في المدينة نهاية الشهر الماضي والتي راح ضحيتها أكثر من 50 مدنياً تم توثيق 40 منهم وفقاً لناشطين.

وفي تطورٍ آخر، أفاد “مركز إدلب الإعلامي” بأن الطيران الحربي قصف بالصواريخ الفراغية حي “مسجد المصري”بمدينة “معرة النعمان”، ما أسفر عن مصرع اثنين من المدنيين وجرح آخرين، فيما هرعت فرق الدفاع المدني و والجرحى.

ودخلت مدينة “إدلب” والقرى والبلدات المحيطة بها في ميثاق هدنةٍ قديمة (تشرين الأول 2015) تم تجديدها، يوم الجمعة الماضي، بعد أن قبلت غرفة عمليات “جيش الفتح” التي تتولى إدارة المدينة، طلباً من نظام الأسد بتجديد الهدنة، لوقف الأعمال القتالية في مدينة “إدلب” وبلدتي “كفريا”، و”الفوعة” المحاصرتين بريفها، إضافة إلى مدينة “الزبداني”، و”بلدة مضايا” في غوطة “دمشق” الغربية.

edlib

التعليقات مغلقة.