اعتصامات طلابية منددة بقرار نقل المراكز الامتحانية إلى مدينة الحسكة

37

خاص – Buyerpress

اعتصم مجدداً العشرات من طلاب الثانوية العامة في مدينة قامشلو صباح اليوم الأربعاء الخامس والعشرين من ايار/مايو أمام المجمع التربوي, مطالبين بالنظر في القرار الذي صدر مؤخراً من قبل مديرية التربية في محافظة الحسكة, والتقوا ببعض المسؤولين في المجمع التربوي الذين أخبروهم أن القرار صادر من وزارة التربية والتعليم وليس بمقدورهم فعل شيء حيال هذا القرار, ثم توجهت التظاهرة الطلابية إلى دوار الشهيد روبار  أملا في أن ينظر ممثلي الإدارة الذاتية في موضوع القرار المجحف بحقهم.

يقول الطالب أنس شريف: اعتصمنا يوم أمس أملاً في أن ينظر المسؤولين بعين الرحمة لوضع الطلاب حول قرار نقل الامتحانات إلى مدينة الحسكة ولكن لم نتلقى منهم أي تجاوب وقالوا أن القرار ليس في يدنا, إنما عليكم الذهاب إلى مديرة التربية في الحسكة لأن القرار صدر من وزارة التربية والتعليم في دمشق.

9

 

 

 

 

 

 

 

 

فيما تحدثت الطالبة زيلان معربة عن قلقها إزاء هذا القرار الذي صدر في توقيت محرج بالنسبة لهم وقبل الامتحانات بـ 8 أيام مما أحدث حالة من القلق و التوتر لدى الطلاب, منددة بتبريرات مديرة التربية إلهام صورخان  لهذا القرار والتي تقول بأن نقل المراكز الامتحانية إلى مدينة الحسكة يوفر جواً أكثر أماناً للطلاب.

10

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقالت زيلان سنتوجه أنا وبعض زملائي إلى حكومة الإدارة الذاتية علها تفعل شيئاً لنا بشأن القرار المجحف الذي اصدر من مديرية التربية في الحسكة.

15 14

8
7 6 4 1

 

التعليقات مغلقة.