“الوطني الكردي” يدعو الـ PYD للكفّ عن الممارسات التي لا تخدم المصلحة الكرديّة

37

خاص – Buyerpress

عقدت أحزاب المجلس الوطني الكردي في سوريا أمس الأثنين الثالث والعشرين من أيار/مايو الجاري اجتماعاً طارئا بمدينة قامشلو بعد حملة مداهمات واعتقالات نفذتها قوات الآساييش في  بعض القرى.

محمود ملا ابو رامان مجلس وطني (2)وشملت المداهمات قرىً بريف مدينة عامودا مثل تل حبش والجوهرية وكرنكو وأخرى في قرى بريف مدينة ديريك مثل  طبكة وبستاتوس وكرزيرو وسيكرا وكرزيارات. حيث اعتقل العديد من الشباب وتم سوق بعضهم إلى قوات الدفاع الذاتي  بحسب ما صُرّح به في المؤتمر الصحفي الذي عقده المجلس الوطني الكردي بعد الاجتماع الذي عقد اليوم.

وقال محمود ملا نائب رئيس المجلس الوطني الكردي في سوريا لوسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي” أنه ومنذ مدة وحزب الاتحاد الديمقراطي يقوم بالتصعيد تجاه المجلس الوطني الكردي ويصدر الكثير من القرارات السيئة ضد الشعب الكردي والمجلس الوطني والتي لا تخدم شعبنا الكردي ولا حركته السياسية داخل كردستان سوريا”

وأضاف ملا :” يصدر PYD  أحياناً قرارات بغلق مكاتب المجلس الوطني الكردي وأحياناً يقومون بحرقها ويعتقلون أعضاء من المجلس الوطني الكردي كما يعتقلون النشطاء السياسيين والإعلاميين, وكل هذه القرارات غير جيّدة وخصوصاً في هذه المرحلة الحساسة التي نمر بها, والتي يجب أن نكون فيها يداً واحدة بالرغم من الخلافات, كان الأفضل في هذه المرحلة أن نكون موحدين في الرؤية السياسية في المحافل الدولية”.

وتابع ملا:” اليوم وفي تمام الساعة الثالثة فجراً داهموا قرى في ريف عامودا وقرى أخرى في منطقة الكوجرات وقاموا باعتقال الكثير من الشباب وسِيق بعضهم إلى التجنيد الإجباري, واقتحموا المنازل بأسلوب غير مقبول, وكل هذا لا يخدم مصلحة شعبنا”.

وتسائل ملا:” إلى متى سيبقى هذا التصعيد من قبل الـ PYD, رغم أن هذه التصرفات تجاه المجلس الوطني تزيد من عزيمته أكثر “. مؤكّداً :” أن المجلس الوطني الكردي ليس هشاً ومازال واقفاً على قدميه في كردستان سوريا, وله وزن سياسي إقليميا ودولياً, وهو صاحب المشروع القومي الكردي”. لافتاً إلى أنهم كانوا أقوياء في وقت كان النظام فيه قوياً, وحتى أننا أقمنا اعتصامات في قلب العاصمة دمشق, وكنا نقيم الندوات, ونوزع منشوراتنا, نحن مستمرون في عملنا اليوم, وسنبقى مستمرين وبشكل سلمي, ولن نتخذ أيّ قرار خاطئ لا يخدم شعبنا”.

وأكد ملا أنهم سيستمرون , لأنه لديهم قضية ويعملون من أجلها ومن أجل المشروع الكردي, ولا يتبعون لأي أجندات خارجية, بل يتبعون لأجندات شعبهم وحقوق الشعب الكردي في سوريا.

ودعا محمود ملا نائب رئيس المجلس الوطني الكردي في سوريا في نهاية حديثه للإعلام حزب الاتحاد الديمقراطي :” الكفّ عن هذه الأساليب لأنها لا تخدم مصلحة الشعب الكردي والحركة الكردية في كردستان سوريا, من اعتقال الشباب وسوقهم للجبهات”, مبيّنا أنّهم كمجلس قرروا في اجتماع اليوم خروج جميع محليات المجلس في اعتصامات ضد قرارات PYD  من اعتقال للشباب ومداهمات للمنازل”.

وكان المجلس الوطني الكردي قد أصدر بيانا أدان فيه تلك الأعمال “الترهيبيّة”  داعياً القوى الكردستانية و المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم.

في حين نشرت آساييش روجآفا على صفحتهم الخاصة خبراً يؤكد قيامهم  بتمام الساعة الرابعة من فجر أمس بمداهمة وتمشيط عدة قرى ضمن مقاطعة الجزيرة بأوامر وتعليمات من هيئة الداخلية, وأن العملية كانت لأسباب أمنية حيث تم مصادرة العديد من الأسلحة الغير مرخصة بالإضافة لتوقيف عدد من الشبان اللذين يخضعون لواجب الدفاع الذاتي وحان موعد سوقهم.

التعليقات مغلقة.