وزير الداخلية في مقاطعة الجزيرة: إغلاق كافة المكاتب ما لم يتم ترخيصها في الوقت المحدد

28

 

عامودا- قال كنعان بركات وزير الداخلية في مقاطعة الجزيرة إن الحكومة قررت تجديد مهلة التقدم بطلبات ترخيص الأحزاب والمؤسسات والجمعيات اعتباراً من 16 تموز/يوليو ولغاية 17 آب/أغسطس 2014 وسيتم حجز وإغلاق كافة مكاتب الأحزاب والمؤسسات والجمعيات التي لم يتم ترخيصها خلال المدة المحددة.

وجاءت تصريحات بركات في لقاء خاص مع وكالة هاوار معلنا أن حكومة مقاطعة الجزيرة أصدرت القرار رقم 199 تاريخ 14 تموز/يوليو والمتضمن تجديد مدة التقدم بطلبات ترخيص الأحزاب والجمعيات اعتباراً من 16 تموز/يوليو ولغاية 17 آب/أغسطس 2014 تحت طائلة الحجز والإغلاق.

 

وأشار بركات أن مراكز الاسايش في المدن والمناطق سوف تقوم بتبليغ جميع الأحزاب بهذا القرار، كما أن وزارة الداخلية سوف تنفذ قرار حجز وإغلاق مكاتب الأحزاب والمؤسسات التي لم تكمل إجراء الترخيص خلال المدة المشار إليها في القرار. حيث سيتم الحجز والإغلاق عن طريق النيابة العامة والمحكمة، وفي حالة رغبة الحزب أو المؤسسة بفك الحجز عليه أن يراجع المحكمة والنيابة العامة.

 

وفي ختام حديثه ناشد بركات كافة الأحزاب بأن تبادر إلى ترخيص مكاتبها الرسمية لدى لجنة شؤون الأحزاب السياسية في المجلس التشريعي أما المنظمات والمؤسسات المدنية والجمعيات والاتحادات فيتم منح الترخيص لها من قبل هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل.

 

التعليقات مغلقة.