حلم زامورا بـ255 مليون دولار

35

قد لا يعرف البعض بوبي زامورا المهاجم الانجليزي صاحب الـ33 عاما ولكن المتابع الجيد للدوري الانجليزي بالتأكيد سمع عن هذا المهاجم الذي تألق مع فولهام ومن قبله ويست هام في الدوري الانجليزي.441-317-238

 

ولعب زامورا خلال مسيرته التي بدأت في موسم 1999-2000 في جميع درجات الدوري الانجليزي بداية من دوري المنطقة الجنوبية مرورا بالدرجة الثالثة فالثانية فالبريميرشيب قبل الانتقال إلى اللعب في الدوري الانجليزي الممتاز البريميرليغ.

 

ورغم أهدافه الـ145 خلال مسيرته حتى الآن إلا أن هدفين فقط كانا الأغلى معنويا وماديا له وللفريق الذي يلعب بقميصه وذلك بعد أن تسبب هدفين سجلهما في مباراتين بفارق تسع سنوات بينهما في إدخال ما يزيد عن 250 مليون دولار إلى خزائن ويست هام وكوينز بارك رانجرز وقيادتهم إلى الدوري الممتاز الانجليزي.

 

ففي موسم 2004-2005 كان زامورا يلعب في صفوف ويست هام الذي استطاع احتلال المركز السادس في البريميرشيب ليشارك في الدورة المجمعة لتحديد ثالث المتأهلين للدوري الانجليزي الممتاز ويشق طريقه إلى النهائي ويواجه بريستون نورث في ملعب الميلينيم والفائز يصعد إلى البريميرليج.

 

ويضع زامورا لمسته في الدقيقة 57 من اللقاء ليضع الكرة داخل الشباك محرزا الهدف الوحيد في اللقاء والذي قاد فريقه ويست هام إلى دوري الكبار والصعود مع الحصول على مكافأة التأهل التي يتخطى إلى 30 مليون جنيه استرليني.

 

ويعود زامورا في الموسم الحالي 2013-2014 مع كوينز بارك رانجيرز هذه المرة ويشارك في نهائي الدوري الرباعية أمام ديربي كاونتي على ملعب ويمبلي ليضع زامورا في الدقيقة تسعين هدف اللقاء الوحيد من التسديدة الوحيدة لفريقه خلال أحداث اللقاء معلنا تأهل الكيو بي آر وعودته إلى البرميرليج بعد غياب عام واحد فقط ويحصد جائزة الـ 120 مليون جنيه استرليني “أي ما يعادل 202  دولار” بفضل هدفه الحاسم.

 

ويصبح زامورا بذلك هو صاحب أغلى تسديدة “من الناحية المادية” في تاريخ كرة القدم بعد أن سدد مرتين وحقق حلمين قيمتهما 255 مليون دولار

التعليقات مغلقة.