عدم المساواة بين الأطفال يتفاقم في الدول الغنية..

25

اليونيسف تكشف أن عدم المساواة في النشاط البدني وسوء التغذية انخفض في كل دول العالم

أظهر تقرير جديد لصندوق الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف، تأثيرعدم المساواة على الأطفال في البلدان مرتفعة الدخل في مجالات مثل التعليموالرفاه.

ويصنف تقرير “إنوشنتي 13، الإنصاف من أجل الأطفال: جدولا مفصلا لعدمالمساواة في رفاه الطفل في البلدان الغنية”، 41 دولة عضو في الاتحادالأوروبي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وفقا لمدى الفجوة بين الأطفالفي أدنى السلم الاجتماعي مع أقرانهم من الطبقة الوسطى.

وأظهرت الدراسة أن الدنمارك تأتي في المرتبة الأولى من الجدول المفصل العامبأقل نسبة من عدم المساواة بين الأطفال، في حين احتلت إسرائيل المرتبةالأدنى في جميع المجالات. وفي 19 دولة من أصل 41 شملتها البيانات، يعيشأكثر من 10 بالمئة من الأطفال في أسر تعيش بأقل من نصف متوسط الدخل.

وفي حين ارتفع عدم المساواة في أوضاع الأطفال الصحية المصرح بها ذاتيا فيجميع البلدان تقريبا بين عامي 2002 و 2014، إلا أن اليونيسف تشير إلى أنعدم المساواة في النشاط البدني وسوء التغذية انخفض في معظم البلدان، فيماتضيق الفجوة في مستوى القراءة في معظم البلدان.

ويقترح تقرير إنوشنتي 13 اتخاذ إجراءات لتعزيز رفاه الطفل في المجالاتالرئيسية التالية: حماية دخل أسر الأطفال الأكثر فقراً وتحسين الإنجازاتالتعليمية للمحرومين وتعزيز ودعم أنماط الحياة الصحية لجميع الأطفال. وأخذقضية الرفاه على محمل الجد. ووضع المساواة في صميم أجندات رفاه الطفل.

المصدر: العرب اللندنية

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.