“نوروز” معرض فني بمناسبة حلول أعياد النوروز

39

17

أفتتحت جمعية سوبارتو المعنية بالتاريخ والتراث الكردي , بالتعاون مع رابطة عامودا للفن التشكيلي مساء يوم الخميس 17 آذار- مارس الجاري معرضاً فنياً بعنوان ” ألوان نوروز” بمناسبة حلول أعياد النوروز.

تضمن المعرض 30 لوحة فنية تناولت في بعضها ما يجري اليوم في البلاد من أحداث ليكون للتفجيرات التي طالت المدنيين الكرد في احتفالاتهم بليلة عيد نوروز 2015 في مدينة الحسكة النصيب الأكبر كما كان للمرأة أيضاً حصة في الحضور في بأعمال المعرض الفني هذا في إشارة إلى دورها ومكانتها في المجتمع الكردي, كما كانت هناك مواضيع متفرقة تناولتها اللوحات الأخرى .

في سياق هذه المناسبة أوضح عبد الباري خلف عضو مجلس إدارة جمعية سوبارتو:

13نحن كجمعية مهتمة بالتاريخ والتراث الكردي, أردنا بهذا المعرض إحياء ذكرى عيد نوروز المجيد, بالاتفاق مع مجموعة من الفنانين ورابطة عامودا للفن التشكيلي, والظروف السيئة لم تمنعنا من إتمام ما أردناه ألا وهو إقامة هذا المعرض الذي يعكس ألوان أعياد نوروز الساطعة في سماء كردستان .

 

12

ومن جانبه أضاف الفنان فرزند غالب درويش عضو إداري في رابطة عامودا للفن التشكيلي:   هذا المعرض مشترك أقيم بالتعاون بين جمعية سوبارتو و ورابطة عامودا للفن التشكيلي, وعٌنونَ المعرض باسم ” ألوان نوروز”

وأوضح درويش أن هناك 30فناناً مشاركاً و من مختلف الاتجاهات الفنية بمعدل لوحة واحدة فقط وذلك لضيق القاعة, ومعظم الأعمال هي أعمال زيتية.

تقرير: فنصة تمو

11 19 22 33

التعليقات مغلقة.