“شبكة المرأة الديمقراطية” تحتفل باليوم العالمي للمرأة

146

خاص – Buyerpress

قامشلوعقدت شبكة المرأة الديمقراطية اليوم الاثنين السابع من آذار/مارس 2016 جلسة حوارية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في مقرها الكائن في مدينة قامشلو وبحضور ممثلي بعض التنظيمات والأطر النسائية والشخصيات المستقلة.

ووقف الحضور بداية دقيقة صمت على أرواح الشهداء ثم ألقت نارين متيني رئيسة مكتب العلاقات العامة لتيار المستقبل الكوردي في سوريا كلمة باسم تيار المستقبل, وتطرقت فيها إلى نضال المرأة بشكل عام والمرأة الكردية التي أثبتت حضورها في المجال ” السياسي, والثقافي, الاجتماعي” بشكل خاص, يضاف إليه المجال العسكري الذي أثبتت فيه المرأة بجدارة أنها ندّ للرجل وبامتياز.

كما استذكرت متيني أسماء بعض النساء الكرديات اللواتي أضفن بصمات حاضرة في تاريخ الكرد أمثال ليلى قاسم وليلى زانا, منوهةً إلى أن معركة المرأة مع المجتمع الذكوري لم تنته بعد, ولازالت بحاجة إلى المزيد من النضال والإصرار, كما عليها المضي في غايتها دون أن يردعها ما يوضع أمامها من عقبات سواء من المجتمع أو من الأنظمة التي تعيق تطور دور المرأة في كافة المجالات, رغبة في بقاءها أسيرة لتلك الثقافة الذكورية.

أُغنيت الحلقة النقاشية بمداخلات من الحضور حول نضال المرأة والمعوقات التي تقف حائلاً أمام وصولها إلى إحقاق مالها من حقوق, لتخلص المداخلات إلى أن نضال المرأة يجب أن يبدأ من المرأة ذاتها فتحرر نفسها مما رسخته العادات والتقاليد لديها, لتنطلق بعد ذلك للمجتمع. واختتم النقاش خلال الجلسة بتقديم جائزة السلام لإعلامية صحيفة Bûyerpress فنصة تمو .

DSC00969 DSC00970 DSC00973 DSC00978 DSC00988 DSC00992 DSC01005 DSC01025 DSC01027

التعليقات مغلقة.