المرصد السوري: قتلى بين صفوف حزب الله في اشتباك على حدود لبنان وسوريا

165

 

بيروت (رويترز) – قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن سبعة مقاتلين من حزب الله اللبناني قتلوا في معركة مع مقاتلين اسلاميين سنة في منطقة جبلية على الحدود اللبنانية السورية قتل فيها أيضا 16 على الاقل من مقاتلي المعارضة.

وقال المرصد -وهو مؤيد للمعارضة السورية- إن 31 مقاتلا من حزب الله أصيبوا أيضا في المعركة التي نشبت بين منطقتي راس المعرة السورية وعرسال في شمال شرق لبنان.

ولم يرد على الفور تعليق من حزب الله اللبناني الشيعي الذي يدعم الرئيس السوري بشار الاسد في الحرب الجارية في البلاد.

وقال مسؤول أمني لبناني ومصدر قريب من حزب الله إن اثنين من مقاتلي حزب الله و27 من مقاتلي المعارضة السورية على الأقل قتلوا في الاشتباكات التي اندلعت يوم أمس الأحد.

وطردت القوات الحكومية السورية يدعمها مقاتلون من حزب الله مقاتلي المعارضة من بلدات هامة على طول الحدود مع لبنان في العام الماضي مما ساعد قوات الرئيس السوري على إحكام سيطرته على منطقة تمتد الى الشمال من دمشق ودفع بقية المقاتلين للاحتماء في المناطق الجبلية الحدودية.

وقال المرصد إن حزب الله أسر 14 مقاتلا اسلاميا ينتمون لعدد من الجماعات الإسلامية من ضمنها جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة.

وقال رامي عبد الرحمن رئيس المرصد ان قوات الحكومة السورية وحزب الله يسيطرون على المنطقة ولكنهم لا يسيطرون على كل مغارة وكل جبل وان هناك الكثير من المناطق التي يمكن أن يختبيء فيها المقاتلون في الجبال.

 

التعليقات مغلقة.