بالصور: حب وسط أنقاض مدينة حمص

174

maries-6-bis-m_0اختار عريسان أن تلتقط صور لهما وسط أنقاض مدينة حمص (وسط سوريا) التي انهارت معظم بناياتها في أتون الحرب. العريس ضابط في الجيش السوري، وقالت عنه “واشنطن بوست” إنه “ساعد” من موقعه في النظام على إلحاق الدمار بالمدينة. الصور تم تداولها على نطاق واسع على الإنترنت.

من المعتاد أن يلتقط عريسان صورا لتوثيق مراسم ارتباطهما وسط مناظر خلابة، فكيف يمكن أن يتبادر إلى الذهن أن يتم الاحتفاء بمناسبة كهذه وسط أنقاض مدينة نخرتها الحرب كما حصل في مدينة حمص السورية؟ وتم تداول الصور على نطاق واسع عبر الإنترنت.

العريسان السوريان، ندى (18 عاما) وحسن (27 عاما)، لم يعترضا أن تلتقط لهما صور في يوم زفافهما وسط أنقاض مدينة حمص (وسط سوريا).

وكتبت “واشنطن بوست”، والتي نشرت بدورها هذه الصور، أن حسن جندي برتبة ضابط في نظام الأسد “ساعد في تدمير حمص بعد سنوات من القصف استهدف المدينة”.

وقال العريس: “قبلت أن تلتقط لي صور في هذا المكان لأني سأعرضها مستقبلا على أبنائي حتى أقول لهم أن الحياة تستمر رغم الحزن”.

من جهته، قال المصور الفوتوغرافي جعفر مرعي الذي التقط الصور إنه “أراد أن يظهر أن الحياة أقوى من الموت”.

وأضاف إنها ليست المرة الأولى التي يتلقط فيها صورا لعريسان وسط الدمار، موضحا: “لقد اقترحت أول مرة على عريسين أن ألتقط لهما صورا، فاندهشا لطلبي. وعندما شرحت لهما أني أريد أن أظهر أن الحب موجود رغم الدمار، قبل بعضهم الفكرة”.

وهذا المصور البالغ من العمر 22 عاما يدافع بدون هوادة عن نظام بشار الأسد، ويتهم “الإرهابيين” بكونهم سبب كل هذا الخراب.

 فرانس 24

 

maries-1-bis-bis-m_0 maries-2-bis-m_0 maries-3-bis-m maries-4-bis-m_0 maries-5-bis-m_0 (1) maries-6-bis-m_0

 

 

التعليقات مغلقة.