12 قصة سنرويها لأحفادنا عن عجائب كأس العالم 2014

28

بطولة كأس العالم الحالية المقامة في البرازيل شهدت مجموعة من الأحداث الكبرى التي هزت عالم الساحرة المستديرة وستبقي في الذاكرة لفترة 1275256-27496957-640-360ليست بالقصيرة.

عندما قالوا أنها حقا ساحرة مستديرة ومحيرة لم يكن أحد يدرك أن الحيرة والمفاجأة يمكن أن تصل إلي هذا الحد في المونديال الحالي

1- خسار إسبانيا 5-1 من هولندا

ليست السر في خروج إسبانيا من الدور الأول في مونديال البرازيل حيث أن هذا الأمر أصبح معتاد بالنسبة لحامل اللقب في البطولات الأخيرة.

الغريب هو الخسارة بتلك النتيجة الكبيرة حيث أن القصة وصلت إلي قمة الدراما بكون المباراة تعد إعادة لنهائي 2010 الذي حسم من جانب المنتخب الإسباني وعاد الفريق في البداية بالتقدم قبل أن تحل عليه لعنة الطواحين بهزيمة كبيرة لا يمكن أن ينساه أحدا أو حتى ينسى طريقة إحراز أهدافها وبالأخص الهدف الطائر لفان بيرسي.

2- تأخر البرازيل بهدف أمام كرواتيا

افتتاح المونديال في عاصمة كرة القدم بالعالم والجماهير في كل مكان بالاستاد حيث لا يوجد مقعد خاوي ثم تأتي الصدمة من جانب المنتخب الكرواتي.

المنافس الأوروبي الذي لا يعتبر من الكبار سجل هدف التقدم في المباراة عن طريق مدافع المنتخب البرازيلي مارسيلو في مرماه، فيما بعد دب الرعب في نفوس لاعبي البرازيلي خوفا مما قد يفعله الجمهور في حالة الخسارة لكن النتيجة النهائية كانت في صالح راقصى السامبا.

3- خسارة البرازيلي من ألمانيا 7-1

في البداية ظن الجميع أن حفل المواساة سيكون من نصيب المنتخب الإسباني لكن قبل الرمق الأخير من البطولة أتت الكارثة الكبرى بهزيمة المنظم بنتيجة 7-1 من ألمانيا.

الفريق الذي خسر نهائي 2002 ليمنح البرازيل اللقب الخامس في البطولة انتقم أشر انتقم وتمكن من تحقيق أكبر نتيجة في تاريخ نصف النهائي.

وربما يكون الآن أمام الجهمور البرازيلي فرصة جديدة من أجل الحزن بعد خسارة نهائي مونديال 1950 الذي نظم في البرازيل على يد منتخب أوروغواي.

4- إصابة نيمار بكسر في العمود الفقري

بالطبع عندما يتعرض افضل لاعب في البدل المنظم لإصابة كبيرة في المونديال يعد ذلك الأمر حادث كبير للغاية وعلى الأخص عندما تكون الإصابة غير تقليدية.

فنيمار لم يغيب عن نصف نهائي المونديال لأنه أصيب بقطع في الرباط الصليبي أو وتر أكيلس لكنه تعرض لإصابة في العمود الفقري ستجعله يغيب عن الملاعب لفترة أقل لكنه في الوقت ذاته سيكون من أبرز قصص المونديال هو من تداخل معه خوان زونيغا الذي قد يسمى فيما بعد الجزار أو شيء من هذا.

5- فريد

هو الشخص المناسب لكي تعبر لأحفادك بعد 30 عاما عن قمة الفشل بالنسبة لرأس الحربة، أو هو باختصار المعادلة المثالية للقضاء على أي منتخب أو نادي أو مدرب.

التعليقات مغلقة.