مورينيو: ميسي ليس اللاعب الأعظم في التاريخ

22

كتب جوزيه مورينيو على موقع ياهو تحليلًا جديدًا لأبرز أحداث كأس العالم، وقد أصر المدير الفني لنادي تشيلسي على أن نجم الأرجنتين ليونيل ميسي لم يتجاوز بعد العظماء السابقين في اللعبة وقد كشف عن الأسماء التي يراها نجومًا في مونديال البرازيل 2014.426063_heroa

قال مورينيو في تحليله الأخير “أعتقد أن ميسي لاعب رائع وهو لا يحتاج للفوز بكأس العالم لكي ننظر له على أنه لاعب رائع ولا يحتاج للفوز بكأس العالم لكي نعتبره من اللاعبين التاريخيين في هذا العقد ولكن بالنسبة لي فهو ليس اللاعب الأفضل في كل العصور”.

وكان النقاش قد بدأ سريعًا بعد تأهل الأرجنتين لنهائي كأس العالم عبر بوابة هولندا بالانتصار بركلات الترجيح حول ما إذا كان اللاعب الفائز بأربع كرات ذهبية كأفضل لاعب في العالم هو الأفضل في كل العصور، مع آراء مُغايرة تقول بأن حالته مختلفة عن بيليه ومارادونا الذي قادوا البرازيل والأرجنتين للفوز بكأس العالم.

كما وجه مدرب تشيلسي الحالي وريال مدريد السابق الثناء والمدح على عدة لاعبين تألقوا بصورة لافتة في هذا الصيف “أعتقد أن روبين هو اللاعب الأفضل في كأس العالم، فمنذ المباراة الأولى بالبطولة وحتى النهاية وهو يلعب على مستوى عالٍ جدًا، لم ينخفض مستواه أبدًا”.

أكمل جوزيه “أود أن أقول بأن بوجبا كان أفضل لاعب شاب لأنه قدم كأس عالم جيدة رغم أن فرنسا لم تصل لنصف النهائي، ولكنه سيكون لاعبًا كبيرًا في كؤوس العالم القادمة، أفضل حارس؟ نوير كان جيدًا جدًا وصلبًا حتى المباراة النهائية، وحتى الآن أقول أنه نوير”.
ختم مورينيو حديثه عن النسخة الحالية من كأس العالم “هناك عديد من المنتخبات الكبرى شعرت بخيبة أمل كإنجلترا، البرتغال، إسبانيا وإيطاليا فقد كانوا أقل من التوقعات المتظرة منهم وخرجوا حتى من مرحلة المجموعات، لكنها كانت كأس عالم رائعة وقد ساهمت منتخبات ككوستاريكا وكولومبيا وتشيلي والولايات المتحدة الأمريكية والجزائر في تقديم كأس عالم جميلة لنا”.

التعليقات مغلقة.