عمر: جميع الحاضرين في مؤتمر الرياض لن يستطيعوا اتخاذ قرار وترجمته على أرض الواقع

26

DSC06007

خاص –  Buyerpress

ديريك – أكّد رئيس هيئة الخارجية في مقاطعة الجزيرة عبدالكريم عمر أنه عدا القوى الرئيسية الخمسة المدعوة, هناك العديد من القوى والاحزاب والحركات مدعوة وحاضرة في المؤتمر, ولكنهم لم يدعوا الحزب الديمقراطي الكردستاني, والمجلس الوطني الكرديّ وكذلك هيئة التنسيق لحضور المؤتمر.

وأضاف عمر:” أرسلنا الدعوات إلى جميع القوى والحركات التي تؤمن بالحل السياسي السلمي, وربما يكون هناك اجتماع تكميلي في الخارج ولكن الذين دعَوا قبلوا الدعوة وشاركوا, والذين لم يشاركوا كان بسبب ظروف قاهرة وأرسلوا رسائل اعتذار”.

وتابع عمر:” كجميع مشاريعنا التي بدأناها من نقطة الصفر, ومن ثم خطونا خطوات جيدة فيها مثل اعلان الادارة الذاتية, ووحدات حماية الشعب ومواجهة الارهاب ومن ثم تشكيل قوات سوريا الديمقراطية سنستطيع أيضاً أن نخطو خطوات كبيرة في هذا المجال, وسيخرج المؤتمر بقرارات حاسمة”. منوّهاً إلى أنها ” المرّة الأولى بعد الأزمة السورية يُعقد هكذا مؤتمر داخل سورية وبإرادة الشعب السوري ودون ضغوطات أو مصالح اقليمية ودولية, وقراره داخلي, غير مرتبط بأجندات خارجية, إنما مرتبطة بإرادة الشعب في ثلاثة كانتونات”.

وأشار عمر إلى أنه سيؤخذ قرارين في هذا المؤتمر أولهما ” التوافق على رؤية سياسية ” لحل الازمة السياسية, والثانية ” تشكيل جسم سياسي ” ليكون الواجهة السياسية لقوات سوريا الديمقراطية.

واختتم رئيس هيئة الخارجية في مقاطعة الجزيرة عبدالكريم عمر حديثه بالقول أنهم سيستطيعون الخروج بكيان سياسي جديد, وهناك من سيترجمه على الأرض, فجميع الحاضرين في مؤتمر الرياض لن يستطيعوا اتخاذ أي قرار وترجمته على أرض الواقع, كونها تعمل تحت مظلة محاور ودول اقليمية.

التعليقات مغلقة.