تحت عنوان ” لنزرع البسمة على وجوه أطفالنا” اليوم العالمي للطفل في قامشلو

30

Buyerpress –  قامشلو

أحيا مكتب الشباب والرياضة ومكتب المرأة والطفل في المجلس الوطني الكردي في سوريا بالتعاون مع رابطة الرياضين الكرد, اليوم, حفلا بعنوان ” لنزرع البسمة على وجوه أطفالنا” وذلك في قاعة الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا في مدينة قامشلو.

وضم الحفل العديد من العروض الغنائية والموسيقية والرياضية وكذلك عروض رقص وبعض الألعاب للأطفال وبمشاركة فريق من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكّد حميد احمد في الكلمة التي ألقاها باسم مكتب الشباب والرياضة في المجلس الوطني الكردي أن هذه الحفلة هي ااتقليل من ضغوط الحياة التي بدأت تؤثر على الأطفال في جميع دول العالم, كما شكر الأمانة العامة وجميع المساهمين الذين دعموهم لإحياء هذه الاحتفالية ونشكر.

من جانبها قالت آريا جمعة في الكلمة التي ألقتها باسم مكتب المرأة والطفل في المجلس الوطني الكردي والطفل أنهم حاولوا زرع الفرحة في قلوب أطفالنا الذين حرموا من كل شيء عكس جميع أطفال العالم.

كما ضمّ الحفل فقرة رقص من فرقة (Be Boys) , وقدم فريق التايكواندو في رابطة الرياضين الكرد عرضا رياضيا, وفي النهاية وزعت هدايا خاصة على عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة كما تم توزيع هدايا على جميع الأطفال الحضور.

وعن مركز رابطة الرياضين الكرد لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة أوضح عضو الرابطة كسرا سيدا أنهم بدأوا في العمل في المركز منذ حوالي أربع سنوات, وكان لديهم شخصين فقط, وعملوا على دمجهم في المجتمع, حيث قاموا بتقليد الأشخاص السليمين في جميع الهوايات.

وأضاف سيدا:” نقوم حاليا بتدريب 12 شخصا بعد النجاح في تدريب أول شخصين, ونتمنى من الجهات الداعمة أيا كانت أن تدعمنا, كي نستطيع العمل في المسائل الترفيهية والنشاطات” منوّهاً أنهم قاموا حتى الآن بـ 22 نشاطا على مستوى روجافا وأنهم في الأيام القادمة سوف يقومون بنشاطات في مخيمات اللاجئين في جنوب كردستان.

تقرير: جودي حاج علي

 

IMG_5252 IMG_5225 IMG_5220 IMG_5209 IMG_5203 IMG_5157 IMG_5171 IMG_5182 IMG_5200 DSC01011نسخ DSC00993نسخ DSC00987نسخ DSC00961نسخ DSC00957نسخ DSC010ي19

التعليقات مغلقة.