كومين الشهيد “دفرم ” يخرّج أوّل دورة تمريض..

63

احتفلت إدارة كومين الشهيد “دفرم ” في مقره الكائن في مدينة قامشلو ” جرنك” أول أمس بتوزيع شهادات تخرُّج على الطالبات اللواتي خضعن لأول دورة التمريض, ضمن حفل صغير حضره ذوي الطالبات وأعضاء الكومين وممثلين من “وقف المرأة”.

وتلقّت الطالبات في الدورة التي استمرت شهراً ونصف الشهر دروسا في الاسعافات الأولية, وبعد نجاحهم في الامتحان المخصص تم منحهم شهادة التمريض مصدقة من المجلس الصحي التابع لهيئة الصحة في مقاطعة الجزيرة .

في هذا السياق أوضح سليمان تاج الدين مدرب التمريض والإسعاف العام الذي أشرف على الدورة لموقع صحيفة “Bûyerpress” أن الدورة بدأت في الشهر التاسع وانتهت في نهاية الشهر العاشر، تم خلالها تدريب ثماني عشرة طالبة من أهالي منطقة “جرنك ” على الإسعاف والضمادات وعلى الحالات الطارئة بشكل عام”.

وأضاف تاج الدين:” الشهادات التي تم توزيعها على الطالبات ليست مجرد شهادات تقديريّة؛ إنما هي شهادات تمريض وبإمكان المتدربات مزاولة مهنة التمريض من خلالها”.

من جهتها قالت شمالا رمضان عمر مديرة كومين الشهيد دفرم أنه : “تمّ تقديم العديد من الدورات في اللغة الكردية, وهذه أول دورة تمريض تقام في الكومين, حاولنا تهيئة الجو المناسب للطالبات وذلك بالتنسيق والتعاون مع ” وقف المرأة الحرة “في روجآفا, لإتمام هذه الدورة, وأنا أيضاً كنت واحدة من الطالبات اللواتي خضعن للدورة واستفدت منها الكثير, وفي النهاية أود تقديم الشكر لكل من ساهم في هذه الدورة “.

أما هناء علي “العضو الإداري في وقف المرأة الحرة في روجآفا ” فقد أكّدت أنه منذ تأسيس وقف المرأة الحرة في روجآفا في 1-9-2014وهي تحاول الوقوف على ما تحتاجه المرأة الكردية في جميع المجالات.

وتابعت علي “هذه هي الدورة الرابعة في التمريض والاسعافات الأولية التي تقام بإشراف ” وقف المرأة الحرة ” في روجآفا واتحاد ستار, وقد حاولنا تأمين كافة مستلزمات الدورة وتهيئة الجو للمتدربين, وأتمنى أن يكون الجميع قد استفادوا منها”.

 

تقرير: فنصة تمو

DSC00098 DSC00101 DSC00104 DSC00107

 

التعليقات مغلقة.