الوطني الكردي: مسلحو PYD وجّهوا عبارات غير لائقة بحق الشهداء وذويهم… القيادة العامة للآساييش: اعتقلنا ثمانية أشخاص يحملون أسلحة بدون ترخي-ص

61

صبضأصدرت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا تصريحا دانت فيه بشدّة التصرفات ” الرعناء والأعمال اللامسؤولة” ، البعيدة عن أخلاق وقيم الكردايتي، والتي لا تليق بمقام الشهداء اللذين ضحوا بدمائهم الزكية من أجل شنكال ومناطق كردستان.

وجاء التصريح بعد عرقلة قوات الآساييش لموكب جثمان الشهيدين (شيرزاد معصوم محمد، أحمد بوزان قجو) اللذان استشهدا في معارك تحرير شنكال من إرهابيي داعش, حيث دخلا صباح اليوم من معبر سيمالكا, مرورا بمدن كركي لكي والرميلان, جل آغا, وتربسبيه وصولا إلى حاجز نعمتلي قرب قامشلو حيث تم تأخيرهما وعرقلتهما من قبل قوات الآساييش.

وأشار التصريح أن مسلحي PYD عرقلوا الموكب لساعات عند حاجز تربسبيه وكذلك عند مدخل قامشلو في حاجز نعمتيه، ووجهوا عبارات غير لائقة بحق الشهداء وذويهم، واثناء دخول المشيعين إلى قامشلو قام مسلحو PYD بإطلاق أعيرة نارية عشوائية، لترهيب وتخويف مستقبلي الشهيدين واعتقلوا بالقوة عدداً من الشباب منهم: (محمد مجدل شيخموس – محمد حسن – بيكس حميد – موسى شريف سلام – هيثم حسو – باتي ادريس أوسو – ماهر محمد عربو).

ودعا التصريح في ختامه جماهير الشعب إلى المشاركة في تشييع الشهيدين وفاءاً وتقديراً لروحهما الطاهرتين، حيث سيتم التشييع غداً السبت الساعة العاشرة صباحاً، انطلاقاً من جامع قاسمو إلى مقبرة الهلالية لدفن الشهيد شيرزاد ثم التوجه إلى عامودا لدفن الشهيد أحمد.

من جانبها قالت القيادة العامة لقوات الآساييش وفي بيان مضاد لتصريح المجلس الوطني الكردي في سوريا أن الأقاويل والأفعال التي كثرت في الآونة الأخيرة إنما تهدف إلى دفع قوات الآساييش التصرف بشكل خاطئ, لتشويه سمعة قواتنا.

وأضاف البيان أنه ” تم اعتقال ثمانية أشخاص شكلوا دورية يدّعون بها حماية مسيرة التشييع ويرتدون اللباس العسكري, ويحملون سلاحاً غير مرخص, خمسة منهم قاموا باستبدال لباسهم العسكري, لأنهم لا ينتمون إلى أي مؤسسة أمنية, تُعْنى بحماية الأمن والأمان, داخل مناطق الإدارة الذاتية في روجآفا.
وأشار البيان إلى أنه ” وجهت إلى قواتنا هي منافية للحقيقة, ولا تمت للواقع بصلة, لأن البينة على من ادعى, وكل تهمة وجهت لنا لم يرتبط بها أي إثبات أو دليل إنما هي محض افتراءات”.
وختم البيان أنه على شعبنا توخي الحذر من مثل هكذا اتهامات وافتراءات, فهي تهدف لنزع الثقة التي بنيت بين قواتنا وشعبنا في روجآفا بكافة مكوناته وانتماءاته.

 

 

التعليقات مغلقة.