مسيرة تضامنية مع أهالي ” فارقين” في قامشلو

215

 

شارك اليوم المئات من أهالي قامشلو في مسيرة تضامنية مع أهالي باكور كردستان ودعما لمقاومة أهالي مدينة فارقين وحزب الشعوب الديمقراطية والانتصارات التي تحققها القوات الكردية في روجآفا.

وقد شارك في المسيرة التي انطلقت الواحدة ظهرا من من دوار اوصمان صبري وفود من الإدارة الذاتية وممثلي الفعاليات والأحزاب السياسيّة وصولا إلى دوار الشهيد روبار قامشلو.

وبعد الوقوف دقيقة صمت ألقى الرئيس المشترك لمجلس مقاطعة الجزيرة خليل عثمان كلمة تلتها كلمة المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة ألقاها رئيس لمجلس اكرم حسو, وكلمة اتحاد ستار ألقتها الإدارية في اتحاد ستار شيرين اوسي .

وفي هذا السياق أوضح رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة أكرم حسو لموقع صحيفة “Bûyerpress” أن خروجهم اليوم في هذه المسيرة هو لدعم نضال شعبنا الكردي في شمال كردستان ودعم انتصارات حزب الشعوب الديمقراطية التي جعلت النظام التركي يبدأ بالتخريب وقمع الحريات” مؤكداً أن انتصار حزب الشعوب الديمقراطية هو انتصار للشعب الكردي بأكمله ونضال شعبنا في شمال كردستان هو نضال الكرد بأكمله.

ومن جانبه أكد عبدالكريم عمر رئيس هيئة العلاقات الخارجية في مقاطعة الجزيرة

أن خروجهم هو للتنديد بالهجمات التركية على الشعب الكردي شمال كردستان بسبب الانتصارات التي حققها شعبنا في غربي كردستان, ومحاولات الدولة التركية إفشالها, وبعد الانتصار التاريخية لحزب الشعوب الديمقراطية والمحاولات الكبيرة لحزب العدالة والتنمية لايقافها.

ووجّه عمر نداءً إلى مؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات حقوق الانسان لمساعدتهم في ايقاف هجمات الدولة التركية على الشعب الكردي.

DSC04081 DSC04135 DSC04102 DSC04125بدون عنوان IMG_3831

التعليقات مغلقة.