بيان الحاكمية المشتركة بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لهجوم داعش على كوباني

68

11885389_475011492658470_8762902477515867297_n1-640x330يصادف 15 ايلول الذكرى السنوية  الاولى لهجوم  داعش الارهابي على مقاطعة كوباني البطلة , التي اندلعت منها الشرارة الاولى لثورة 19 من تموز في روجآفا كردستان و تم تطهير المدينة من النظام البعثي.

و بدأت القوى الارهابية بالهجوم بكل ما تملك  من قوة بشرية وعسكرية والسلاح المتطور وبالتنسيق والدعم من أردوغان

بدأوا بالقتل والتدمير للقرى ونهب الممتلكات حتى وصلوا الى مشارف كوباني.

وبدأوا بالقصف الوحشي البربري لتدمير المدينة وحاصروها أكثر من جهة الا أن المقاومة البطولية والصمود الاسطوري التي قل نظيرها في التاريخ من قبل وحدات حماية الشعب و المرأة  وكافة المواطنين والدعم والمساندة التاريخية من قبل الشعب الكردي من كافة أجزاء كردستان و بمساندة  قوى التحالف الدولي و البيشمركة  وكافة محبي الحرية والسلام ,نتيجة النداء الذي أطلقه قائد الشعب الكردي عبدالله اوجلان لدعم ومساندة كوباني من كافة النواحي و إعلان النفير العام . استطاعت كوباني أن تقاوم هؤلاء الارهابيين أكثر من عدة أشهر  وخاضت وحدات حماية الشعب و المرأة أشرس المعارك من شارع إلى شارع ومن بيت الى بيت وظهرت هذه المقاومة الاسطورية في شخصية الشهيدة الفدائية المناضلة ارين ميركان التي أذهلت العالم جمعيا بجرأتها وقوة عقيدتها بالدفاع عن شعبها وقيمها الإنسانية.

إن مقاومة كوباني أصبحت رمزا للحرية والفداء والتضحية وتدل إن الشعوب تستطيع أن تحقق ارادتها الحرة والوصول إلى حقوقها المشروعة مهما كانت التضحيات.

إن الخراب والدمار التي الحقت بمدينة كوباني ستبقى رمزا نضاليا ورمزا لتضحية خالدة في أذهان الاجيال القادمة.

أننا في الحاكمية المشتركة لمقاطعة الجزيرة و بمناسبة الذكرى الأولى للهجوم على مدينة كوباني نحيي شعبنا في كل مكان  بالانتصار التي حققه شعبنا في كوباني ونقف اجلالا امام أرواح كافة الشهداء ونشكر كافة القوى التي دعمت شعبنا من أجل تحقيق النصر وبهذه المناسبة ندعو المجتمع الدولي وكافة المنظمات من أجل إعادة اعمار كوباني.

المجد والخلود لشهدائنا الابرار.

تحيا مقاومة كوباني.

الموت لغاصبي حقوق الإنسان.

 

 

الحاكميّة المشتركة لمقاطعة الجزيرة.

 

التعليقات مغلقة.