رئيس إقليم كردستان يجتمع مع عدد من الأحزاب السياسية في الإقليم

29

130855827445761662بغية التباحث حول اخر المستجدات السياسية في اقليم كوردستان وتبادل الآراء حول هذه المستجدات، اجتمع السيد مسعود بارزاني رئيس اقليم كوردستان اليوم الثلاثاء 2015/9/1 مع عدد من الاحزاب السياسية في الاقليم.

تباحث المجتمعون في هذا اللقاء حول المخاطر والتهديدات التي تواجه الاقليم والازمة السياسية التي يعيشها اقليم كوردستان واسباب تعمق هذا الخلاف بالإضافة إلى سبل الخروج من الازمة والحلول المناسبة لمعالجتها وتم التأكيد على النقاط التالية:

اولا: الاسراع في إيجاد حل وطني يرضي الجميع في ظل التهديدات التي تواجه إقليم كوردستان والفرص التي يجب أن يستفيد منها اقليم كوردستان فيما يتعلق بمستقبله السياسي.

ثانيا: العمل على حل المشاكل والتقريب بين القوى والاتجاهات السياسية بدون ان يلجا أيا منهم لإقصاء المكونات والاتجاهات السياسية حيث تتحمل جميع القوى والأحزاب السياسية مسؤولية تاريخية وعلى ضوئها يجب الاعتماد على مبدا التوافق ومراعاة المصلحة العامة للشعب والابتعاد عن روح التحدي واقصاء الاخرين.

ثالثا: استمرار هذه الازمة دون أي حل واصرار الأطراف السياسية على مواقفها لايخدم المصلحة العامة ولا التوافق الوطني وسيكون له ضررا كبيرا على مكتسبات هذا الشعب ومستقبله وآماله.

رابعا: لكل الأحزاب والأطراف السياسية ولكل مواطن الحق في التعبير بكل حرية حول القضايا الجوهرية للبلد لذلك لايمكن السماح بتخوين المكونات الاصيلة في كوردستان بسبب مواقفها السياسية ولايمكن السماح بتهميشهم او التقليل من حقوقهم.

خامسا: على الأحزاب السياسية ترشيح كوادرها العليا وصناع القرار في الانتخابات البرلمانية في الدورات القادمة كي يلعب برلمان كوردستان دوره الحقيقي في معالجة المسائل المصيرية.

سادسا: استمرار هذه الأزمة والعمل على صنع الفراغ السياسي وإعاقة التوافق والاجتماعات والحرب الاعلامية ستؤثر سلبا على موقع إقليم كوردستان ويقف ضد مصالحه العليا.

سابعا: قيم الاجتماع شجاعة وبسالة قوات البيشمركة وصمود شعب كوردستان عاليا واكد المشاركون على استمرار المحاولات للخروج من الازمة الاقتصادية وتحسين الوضع المعاشي للمواطنين وتوسيع الخدمات لهم.

 

رئاسة إقليم كردستان

التعليقات مغلقة.