وفد ممثلية البارتي في هولير يهنئ مؤتمر حزب السلام والديمقراطية – تركيا B.D.P

23

بدون عنوان

Buyerpress زار وفد من ممثلية الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا(البارتي) بإقليم كردستان؛ مكتب علاقات حزب السلام والديمقراطية – كردستان تركيا B.D.P ؛ وذلك ضمن إطار تعزيز العلاقات الثنائية مع الأحزاب الكردستانية؛ حيث كان في استقبالهم كل من شيلان أمين, أوغلو ممثلة الحزب في إقليم كردستان – جمال جوخشون مسؤول العلاقات وبعض الكوادر في مكتب العلاقات؛ بينما تألف وفد البارتي من: بهجت بشير ممثل الحزب في إقليم كردستان؛ خليل عوجي – نور شوقي – خليل عابد .

وقد نقل السيد بهجت بشير تحيات وتهاني قيادة البارتي وسكرتيره الأستاذ نصرالدين ابراهيم؛ الى السيّد صلاح الدين دميرتاش وكافة أعضاء قيادة ال B.D.P بنجاح مؤتمرهم الأخير؛ كما أشار ممثل البارتي إلى ضعف التواصل بين كرد تركيا وسوريا؛ وانتقد عدم مساندتهم بالشكل المطلوب “لإخوتهم” في غرب كردستان؛ منذ بداية الثورة ولحد الآن, وتمنى منهم تدارك الإهمال وتصحيح العلاقة الأخوية بين الجزئين روجآفا – باكور.

كما أكد بشير على ضرورة حشد الدعم والمؤازرة من كل الأجزاء لكردستان Li المستقطعة الى أحضان الإقليم مثل كركوك وغيرها. كما اتفق الجانبان على ضرورة إيلاء الأهمية اللازمة لتفعيل اتفاقات المجلسين الكرديين, وترتيب البيت الكردي أكثر, ومتابعة الجهود المبذولة لعقد المؤتمر القومي الكردستاني في هذه المرحلة الحساسة, وتواصل وتعزيز العلاقات الثنائية بين الحزبين.

التعليقات مغلقة.