البارزاني: العودة إلى مشروع السلام أفضل طريقة لمعالجة المشاكل

36

تنزيلأصدرت رئاسة إقليم كردستان، اليوم السبت، بيانا بخصوص الاتصال الهاتفي الذي أجراه رئيس الوزراء التركي داود اوغلو مع الرئيس مسعود البارزاني. وجاء في البيان أن الرئيس البارزاني استاء من وصول الاوضاع الى هذه المرحلة المقلقة, وأن العودة إلى مشروع السلام أفضل طريقة لمعالجة المشاكل.
وبحسب البيان فإن إقليم كردستان يبذل كل محاولاته من أجل عدم تفاقم الاوضاع أكثر من ما هي عليه
نص البيان..

في الليلة الماضية قصف الجيش التركي مواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني في مناطق إقليم كردستان، وفي الساعة 9:30 من صباح اليوم السبت 25\7\2015، إتصل رئيس الوزراء التركي داود اوغلو برئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني، وشرح مطولا الاوضاع، وأوضح سبب تطور الاوضاع إلى المرحلة الحالية.

وفي المقابل أعرب الرئيس البارزاني عن استيائه من وصول الاوضاع الى هذه المرحلة المقلقة، مؤكدا أنه طالب كثيراً بعدم نقل الخلافات إلى مرحلة الصراع، لأن السلام هو الطريق الوحيد لمعالجة الخلافات، وان سنوات من الحوار أفضل من ساعة من الحرب، لذلك إقليم كردستان يبذل كل محاولاته من أجل عدم تفاقم الاوضاع أكثر من ما هي عليه، والعودة إلى مشروع السلام أفضل طريقة لمعالجة المشاكل.

واكد الرئيس البارزاني أنه في السابق عمل قصارى جهده من أجل تطبيق مشروع السلام مع جميع الاطراف، والان يبذل كل ما بوسعه من اجل منع تفاقم الصراع، متمنيا من جميع الاطراف العودة إلى مشروع السلام.

 

 

 

رئاسة إقليم كردستان
25\7\2015

التعليقات مغلقة.