“الخليفة البغدادي” زعيم “الدولة الإسلامية” يدعو المسلمين للهجرة إلى دولته

36

بعد أن أعلن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” قيام “الخلافة” الإسلامية وتنصيب أبو بكر البغدادي “خليفة للمسلمين”، دعا البغدادي في أول رسالة صوتية له بثت على مواقع جهادية المسلمين للهجرة إلى دولته، وتعهد بحماية المسلمين في أماكن أخرى.

دعا زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية” الجهادي المتطرف أبو بكر البغدادي الذي نصب نفسه “خليفة للمسلمين” بعيد إعلان تنظيمه “قيام الخلافة الإسلامية”، المسلمين في كلمة صوتية جديدة للهجرة إلى دولته، وتعهد بحماية المسلمين في أماكن أخرى.

وقال البغدادي في أول رسالة صوتية له بثت على مواقع جهادية منذ إعلان تنظيمه الذي يسيطر على مناطق واسعة من سوريا والعراق “قيام الخلافة الإسلامية” الأحد، “يا أيها المسلمون في كل مكان من استطاع الهجرة إلى الدولة الإسلامية فليهاجر فإن الهجرة إلى دار الإسلام واجبة”.

وأضاف “نحن نخص بندائنا طلبة العلم والفقهاء والدعاة وعلى رأسهم القضاة وأصحاب الكفاءات العسكرية والإدارية والخدمية والأطباء والمهندسين في كافة الاختصاصات والمجالات (…) فان النفير عليهم واجب لحاجة المسلمين الماسة إليهم”.

وتوعد البغدادي في كلمته بالثأر للمسلمين الذين يتعرضون للاضطهاد في دول أخرى.

وقال “يا جنود الدولة الإسلامية فإن إخوانكم في كل بقاع الأرض ينتظرون نجدتكم وينتظرون طلائعكم ويكفيكم ما وصلكم من مشاهد في أفريقيا الوسطى ومن قبلها في بورما (…) فوالله لنثأرن ولو بعد حين لنثأرن”.

وتابع “إن لكم في شتى بقاع الأرض إخوانا يسامون سوء العذاب، أعراضا تنتهك ودماء تراق (…) فالهمة الهمة”.

وأعلن تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” الأحد “قيام الخلافة الإسلامية” وبايع زعيمه “خليفة للمسلمين”.

وقال المتحدث باسم “الدولة الإسلامية” أبو محمد العدناني في تسجيل صوتي انه تقرر “إعلان قيام الخلافة الإسلامية وتنصيب خليفة دولة المسلمين ومبايعة الشيخ المجاهد أبو بكر البغدادي، فقبل البيعة وصار بذلك إماما وخليفة للمسلمين في كل مكان”.

وأضاف “ننبه المسلمين انه بإعلان الخلافة صار واجبا على جميع المسلمين مبايعة ونصرة الخليفة إبراهيم (البغدادي) حفظه الله وتبطل شرعية جميع الإمارات والجماعات والولايات والتنظيمات التي يتمدد إليها سلطانه ويصل إليها جنده”.

ويسيطر تنظيم “الدولة الإسلامية” على مناطق واسعة في شمال وشرق سوريا، وتمكن من توسيع انتشارها خلال الأسابيع القليلة الماضية إلى مناطق كبيرة في شمال وغرب وشرق العراق.

وكانت “الدولة الإسلامية في العراق والشام” أعلنت يوم الأحد الماضي “قيام الخلافة الإسلامية” وبايعت زعيمها أبو بكر البغدادي “خليفة للمسلمين في كل مكان”.

وقال المتحدث باسم “الدولة الإسلامية” أبو محمد العدناني في تسجيل إن الدولة الإسلامية “ممثلة بأهل الحل والعقد فيها من الأعيان والقادة والأمراء ومجلس الشورى قررت إعلان قيام الخلافة الإسلامية وتنصيب خليفة دولة المسلمين ومبايعة الشيخ المجاهد أبو بكر البغدادي، فقبل البيعة وصار بذلك إماما وخليفة للمسلمين في كل مكان”.

التعليقات مغلقة.