واشنطن: مقتل قيادي بارز في تنظيم الدولة خلال عملية أمريكية خاصة داخل سوريا

30

6ipj14-400x259قتلت قوات أمريكية خاصة قياديا بارزا في تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” المدعو أبو سياف، خلال عملية عسكرية لاعتقاله نفذتها داخل الأراضي السورية، بحسب بيان لوزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر.

وأضاف البيان أن العملية التي تمت شرقي سوريا أسفرت عن مقتل “أبو سياف”، في حين لم تتكبد القوات الأمريكية أي خسائر خلال العملية.

وبحسب ما أفادت به شبكة (سي إن إن) الأمريكية نقلاً عما وصفته بـ ”المصادر القريبة مما يحدث على الأرض في سوريا”، أن “القوات الأمريكية الخاصة نفذت عملية عسكرية في عمق الأراضي السورية خلال الليل (ليل الجمعة-السبت)، بهدف إلقاء القبض على القيادي في تنظيم “داعش” المدعو أبو سياف”، مشيرة إلى أن “الأخير قاوم محاولة القبض عليه، وقتل خلال العملية”.

وأضافت الشبكة إلى أن زوجة القيادي في “داعش” الملقبة بـ ”أم سياف”، تم إلقاء القبض عليها ونقلها إلى العراق لاستجوابها.

وعرّفت الشبكة المدعو أبو سياف بأنه “المسؤول عن عمليات إدارة النفط والغاز في تنظيم داعش، وهو منخرط بشكل مباشر ومقرب من القيادة والسيطرة”.

وأشارت إلى أنه “قتل في العملية نحو 10 من مقاتلي التنظيم خلال الاشتباك معهم، في منطقة دير الزور شرقي سوريا، في حين عاد الجنود الأمريكيون المشاركون في العملية دون خسائر في صفوفهم”.

وكان التلفزيون السوري التابع للنظام نشر ظهر السبت، خبرا عاجلا عن “مقتل ما يسمى وزير النفط في تنظيم داعش المدعو أبو التيم السعودي مع 40 من أفراد مجموعته في عملية نوعية لوحدة من قواتنا في حقل العمر النفطي”.

وحقل العمر يعد أكبر الحقول النفطية في سوريا ويقع في محافظة دير الزور(شرق) ويخضع لسيطرة “داعش” منذ صيف العام الماضي.

أناضول

 

التعليقات مغلقة.