انتخابات أعضاء مكاتب التنفيذ والاتحاد الرياضي لهيئة الشباب والرياضة في ” مقاطعة الجزيرة”

44

DSC08370

جرت في مركز محمد شيخو للثقافة والفن بقامشلو أمس السبت, وبحضور عدد من لاعبي نادي الجهاد الرياضيّ سابقاً وبعض من كوادر الفرق الشعبيّة انتخابات اختيار عضوين للاتحاد الرياضي في الجزيرة وتسعة أعضاء للمكاتب التنفيذية.

وقد تحدث الدكتور محمد فاطمي “رئيس هيئة الشباب والرياضة” في ” مقاطعة الجزيرة” عن اللجنة المؤقتة التي تم اختيارها سابقاً, معبراً عن امتنانه لدورها في عدم توقف عجلة الرياضة في المقاطعة، كما شكر حضور لاعبي نادي الجهاد.

وأضاف فاطمي: ” إنه لا يوجد تلك الإمكانات التي تساعد على تطّور الرياضة في الجزيرة، ورغم ذلك باستطاعتنا تجاوز تلك العوائق والوصول إلى مستوى الفرق الأوروبية, والسبيل إلى ذلك روحنا الرياضيّة وتكاتفنا “.

كما تحدث السيد دلوفان سلو “نائب رئيس هيئة الشباب والرياضة “عن الرياضة بشكل عام؛ شاكراً كل الحضور؛ سيّما لاعبي نادي الجهاد وكوادره.

وأشار “سلو ” إلى دور مؤسسات المجتمع المدنيّ وأعضاء المكتب التنفيذيّ في تطوير الرياضة, هذا المكتب  الذي سوف يتم اختياره حسب الأصوات”.

من جانبها حثّت السيدة همرين علي “نائبة رئيس هيئة الشباب والرياضة” على ضرورة وجود المرأة في المجالات الرياضيّة وفي المكاتب التّنفيذيّة كونها مثل الرجل.

وفي هذا السياق قال محمد فاطمي – رئيس هيئة الشباب والرياضة – لموقع صحيفة “Bȗyerpress”: ” أننا قمنا بوضع قانون تنظيميّ بشؤون الرياضة في الجزيرة, وعلى أساس هذا القانون تم تشكيل المجلس الرياضيّ في كل منطقة، وهذا المجلس يقوم باختيار مكتب تنفيذي عن طريق التصويت”.

وأشار إلى أنه :” يوجد نظام وشروط لتأسيس المجلس, والنظام يأتي من أربع شرائح؛ الأولى: هم ممثلو الفرق والأندية. الثانية: من خبراء قد يصل عددهم إلى عشرين شخصاً. الثالثة: أساتذة الرياضة يصل عددهم أيضاً إلى عشرين شخصاً. أما الشريحة الرابعة: فهم ممثلو الشباب. وهؤلاء يجتمعون ويقومون باختيار مكتب تنفيذي “. وفي ختام حديثه أكد رئيس هيئة الشباب والرياضة: ” أن هناك مشروع الدوريّات, وخاصة دوريات الرياضات الفرديّة المُهمّشة حتى الآن”.

وتمّ أخيراً اختيار عضوين للاتحاد الرياضيّ حسب تصويت الأغلبية وهم:

ــ السيد كيفو عثمان.

ــ السيدة عزيزة علي.

وتمّ كذلك اختيار تسعة أعضاء آخرين للمكاتب التنفيذيّة.

تقرير: محمد حسي

 

DSC08391 DSC08388 DSC08381 DSC08378 DSC08377 DSC08370 DSC08365 DSC08373

 

 

التعليقات مغلقة.