تركيا ترفع الحجب عن «يوتيوب» بعد أقل من 24 ساعة

53

turkey-youtube-07042015-001رفعت تركيا الحظر عن موقع يوتيوب، بعد أن أمرت محكمة موقع تبادل تسجيلات الفيديو بحذف صور ممثل للادعاء احتجزه مسلحون من اليسار المتطرف تحت تهديد السلاح.

وحجبت تركيا موقع يوتيوب وموقع تويتر للتدوينات القصيرة لساعات أمس (الاثنين)، لكنها أعادت خدمة تويتر الليلة الماضية.

كما أعادت خدمة يوتيوب الساعة 06:00 بتوقيت غرينتش.

وقتل ممثل الادعاء محمد سليم كيراز، الذي ظهر في الصور في وقت لاحق في اطلاق نار بين خاطفيه والشرطة الاسبوع الماضي.

وقال متحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، أمس، أن الادعاء طلب حجب الموقعين لأن بعض المؤسسات الاعلامية تصرفت وكأنها “تنشر دعاية للارهابيين” عبر نشر صور حادث احتجاز الرهينة.

من جهتها، قالت شركة “فيسبوك” أنها التزمت بقرار أصدرته محكمة تركية يطلب منها منع الوصول إلى بعض المحتويات وإلا سيتقرر حجب كافة خدمات موقعها. وقال متحدث باسم الشركة انها ستطعن على القرار.

على صعيد آخر، ألقت الشرطة التركية اليوم (الثلاثاء) القبض على شخصين يشتبه في تورطهما بإطلاق النار على حافلة فريق فناربخشه التركي لكرة القدم مطلع هذا الأسبوع، الحادث الذي تسبب في تأجيل مباريات الدوري أسبوعا.

وتحركت الشرطة بناء على معلومات تلقتها من مواطنين وبعد العثور على سلاح، حسب ما نقلته وكالة أنباء “دوجان” عن عبد الجليل أوز محافظ طرابزون التي وقع فيها الحادث.

واتهم شخص واحد بتتبع الحافلة ونقل المعلومات عبر الهاتف، بينما اتهم الآخر بإطلاق النار عليها، ويبلغ عمر المعتقلين 27 و38 عاما.

وكان سائق الحافلة قد أصيب بينما نجا لاعبو الفريق من الحادث من دون أذى.

وقرر يلدريم دميرورن رئيس الاتحاد التركي للعبة إيقاف إقامة المباريات لمدة أسبوع بعدما أعلن نادي فناربخشه أن فريقه لن يشارك في أي مباراة أخرى بالدوري لحين وصول السلطات للمتورطين في الهجوم.

وكانت الحافلة تعرضت لإطلاق النار بمدينة طرابزون عقب المباراة التي فاز فيها فناربخشه على تشايكور ريزا سبور 5-1 يوم السبت الماضي.

وتحدثت وسائل الإعلام التركية عن الصراع الشرس بين فناربخشه وفريق طرابزون سبور.

الشرق الأوسط

التعليقات مغلقة.