داعش تحرق أكثر من (100) ألف كتاب في الأنبار

25

أكد عضو لماذا تحرق "داعش" الكتب والمكتبات في الموصل؟مجلس محافظة الأنبار عذال الفهدواي ، اليوم الأحد ، حرق عصابات داعش الارهابية لأكثر من 100 ألف كتاب من المكتبات الثقافية في محافظة الأنبار ، مبينا أن مكتبات المحافظة زاخرة بالكتب النادرة والمهمة .
وقال الفهداوي في تصريحه إن ”  عصابات داعش الارهابية ، أقدمت على حرق الآلاف من الكتب الثقافية والأدبية والعلمية النادرة التي تزخر بها المكتبات المركزية في المحافظة”. مشيرا إلى أن ” أغلب المكتبات تقع في النواحي والأقضية المغتصبة من العصابات الداعشية “.

وكشف شيخ عشائر البو نمر نعيم الكعود، في وقت سابق للمركز الخبري ، عن قيام العصابات الداعشية بحفر خندق ناري في قضاء هيت، لحرق المواطنين الرافضين لتواجدهم.

وبين النمراوي أن ” عصابات داعش الارهابية أحرقت نحو 100 الف كتاب من المكتبات والمؤسسات الحكومية التابعة لمحافظة الأنبار “. لافتا إلى أن ” الدواعش تجهل القيمة الكبيرة للموروث الثقافي والحضاري المتناقض مع أفعالها الإجرامية “.

وأبلغ مصدر مطلع، في وقت سابق ، أن قوات مشتركة بضمنها الفرقة الذهبية، نجحت بكسر الحصار الإرهابي على المجمع السكني في ناحية البغدادي التابعة لقضاء هيت في محافظة الأنبار .

صحيفة الاستقامة

 

التعليقات مغلقة.