نفوذ “داعش” يبدأ مرحلة الانحسار بسوريا بعد تراجعه في كوباني والحسكة ودير الزور

29

دخل نفوذ kobane-26-1-2015-bbتنظيم “داعش” في سوريا، مرحلة الانحسار، بعد تراجعه في كوباني التي خسر فيها المدينة و30 قرية محيطة بها خلال أسبوع، وبدأ بالتراجع في الحسكة ومطار دير الزور العسكري.
وأكد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، أن نفوذ تنظيم داعش بدأ بالانحسار منذ خسارته معركة كوباني، مشيرا إلى أن وجوده في ريفها يقتصر على عدد قليل من العناصر في القرى، وهو ما أسهم في انهياره وفقدانه السيطرة على 30 قرية خلال 7 أيام.
وشدد مدير المرصد على أن “ما بدأ في كوباني، أنهى حالة الإحباط السابقة التي سادت كتائب ثورية”، مما يشير إلى أن إمكانية امتداد المعركة إلى مناطق نفوذ “داعش” في ريف حلب الشرقي، وريف حلب الشرقي الشمالي، وريف الرقة، بات قريبا.
وأكد المرصد السوري في بيان أصدره أمس، أن وحدات حماية الشعب  واصلت تقدمها بريف مدينة كوباني، حيث تمكنت إلى جانب لواء ثوار الرقة والكتائب المقاتلة، من التقدم في الأرياف الشرقية والجنوبية والغربية والجنوبية الغربية للمدينة والسيطرة على المزيد من القرى، ليرتفع العدد إلى أكثر من 30 قرية استعادت السيطرة عليها، فضلا عن حزام بعرض 10 كيلومترات عن المدينة، وسط فرار لعناصر تنظيم “داعش” من مناطق الاشتباك في ريف المدينة.

خندان

التعليقات مغلقة.