الإدارة الذاتيّة في ” مقاطعة الجزيرة” تحيي الذكرى السنويّة الأولى لإعلان تأسيسها

26

Bûyerpress- قامشلي

أقامت الإدارة الذاتية في مدينة القامشلي بمقاطعة الجزيرة احتفالية بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لإعلان الإدارة الذاتية الديمقراطية في “مقاطعة الجزيرة” وذلك في صالة الروابي وبمشاركة ممثلين عن المؤسسات والأحزاب السياسية وشخصيات اجتماعيّة بالإضافة لممثلين عن جميع مكونات وشرائح مقاطعة الجزيرة.

بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ثمّ ألقت الحاكمة المشتركة لـ”مقاطعة الجزيرة” هدية يوسف كلمة تحدّثت فيها عن مكتسبات ثورة روجآفا وضرورة المحافظة عليها, ألقى بعدها السيد حكم خلو كلمة رئاسة المجلس التشريعي، ثم ألقيت كلمة هيئة شؤون الشهداء من قبل حسين شرف، أما كلمة اتحاد ستار فقد تلتها وليدة بوطي، وأخيراً كلمة نائب وزير هيئة الشؤون الدينية عن الكرد الايزيديين برهان عبدي.

تحدث رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة أكرم حسو عن الانجازات التي قدمتها الادارة الذاتية في مقاطعة الجزيرة خلال العام المنصرم مثل افتتاح مخيم نوروز ومساعدة الكرد الايزيديين وكذلك تنفيذ العديد من المشاريع والأعمال الخدمية. كما شارك في الاحتفالية أنور مسلم رئيس الإدارة الذاتية في مقاطعة كوباني عبر الهاتف.

ثمّ توجه الحضور إلى دوار أوصمان صبري حيث أقيمت مراسم عسكرية شارك فيها أعضاء من قوات الدفاع الذاتي، وقوات الأساييش والسوتورو وشرطة المرور, ليتوجهوا بعدها إلى ساحة الملعب الصناعي على طريق الحزام حيث قدمت فرقة الشهيد وارشين للرقص من حركة الثقافة والفن بتربه سبيه العديد من الرقصات الفلكلورية الكردية، وانتهت الاحتفالية برقصة من فرقة بوميا السريانية باسم اللوحة الجزراويةوسط زغاريد الأمهات والشعارات التي ذكرى تأسيس الإدارة الذاتية.

 

DSC06141DSC06110DSC06477DSC06077

 

 

التعليقات مغلقة.